الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأمين العام المساعد للجامعة العربية يدعو الإتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

صدى البلد

دعا الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية السفير الدكتور سعيد أبو علي، الاتحاد الأوروبي إلى أن يمارس الدور المأمول منه في حث الدول الأعضاء التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى اتخاذ هذه الخطوة في أقرب وقت حمايةً لحل الدولتين الذي يُمثّل السبيل الوحيد لتحقيق أمن وسلام واستقرار المنطقة عبر تجسيد حق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه عبر إقامة دولته المُستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال السفير الدكتور سعيد أبو علي، اليوم /الخميس/ السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وأطلع السفير أبو علي - خلال اللقاء - رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، على مُستجدات القضية الفلسطينية وموقف جامعة الدول العربية حيال مُختلف الموضوعات ذات الصلة.

وعبر"أبو علي" عن تقدير الجامعة العربية للجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي في استئناف عملية السلام في ضوء عضويته في اللجنة الرباعية، مُشيدًا بالدعم الأوروبي للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وطالب "أبو علي" ببذل المزيد من الجهود في الضغط على إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) للانصياع لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وقبول مُبادرة السلام العربية بهدف تحقيق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وفيما يتعلق بتطورات المشهد الفلسطيني، أكد السفير أبوعلي أن الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الفلسطينية (التشريعية والرئاسية) تعكس حرص وجدية الشعب الفلسطيني في الذهاب إلى الانتخابات ومُمارسة حقه الديمقراطي في اختيار ممثليه، مُشددًا على أهمية المشاركة الأوروبية في الرقابة على الانتخابات، وضرورة الضغط على إسرائيل لعدم عرقلة عملية إجرائها في الأرض الفلسطينية المُحتلة بما فيها القدس عاصمة فلسطين أو طواقم العمل الخاصة بها بمن فيهم المُراقبين الدوليين.