الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجوع العاطفى كل ما لاتعرفينه عنه وحيل تخلصك منه

الجوع
الجوع

الجوع العاطفي مشكلة يعاني منها الكثيرين يمكنك التغلب  على الجوع العاطفى بسهولة من خلال مجموعة حيل سريعه تخلصك من الجوع العاطفى  إليك أبرزها وفقا لموقع بولد سكاى الهندى جربيها بنفسك للتغلب على الجوع العاطفى بسرعة دون أن يؤثر الجوع العاطفى على وزنك ويتسبب فى إصابتك بالسمنة.

إليك نصائح سهلة وفعالة لتجنب الإفراط في تناول الطعام عندما تشعر بالتوتر

قرأ أيضا .. للرجال والنساء.. حلول فعالة للتخلص من الكرش نهائيا.. فيديو

امضغ العلكة

الجوع العاطفي مشكلة  يمكن التخلص منها بمضغ العلكة فعندما تبدأ في الشعور بالضيق أو الانزعاج ، يمكنك مضغ العلكة الخالية من السكر لمساعدتك على البقاء هادئًا ومركّزًا. أيضًا ، وفقًا لهذه الدراسة ، يمكن أن يقلل مضغ العلكة الخالية من السكر من السعرات الحرارية اليومية ، بينما يزيد في نفس الوقت من كمية الطاقة التي نحرقها كل يوم.

اشرب الشاي

الجوع العاطفي يمكن التغلب عليه عن طريق تناول  لن تشعر بمزيد من الاسترخاء فحسب ، بل ستتمكن أيضًا من ترطيب جسمك والتخلص من السموم.

 الأهم من ذلك أنك ستشعر بالرضا ، وهو بالضبط ما نبحث عنه و يمكنك تجربة منقوع أوراق الليمون والريحان ، الذي له تأثير مضاد للإجهاد ، أو الشاي الأحمر ، وهو أحد مضادات الأكسدة ويساعد على التحكم في شهيتك ومحاربة الجوع العاطفى .

. تناول الطعام الحار ، ولكن ليس كل يوم

الجوع العاطفى أسرع وسيلة للتخلص منه عن طريق إضافة الفلفل الحار إلى وجبتك يمكن أن يقلل من شهيتك. الكابسيسين - المادة التي تجعل الفلفل الحار حارًا - تجعل الجسم يشعر بالشبع وتحرق سعرات حرارية أكثر من الأطعمة الأخرى. هذا لأن جسمك يستخدم المزيد من الطاقة لمعالجة الحرارة من الفلفل الحار.

 لذلك ، إذا كنت تشعر بالقلق ، يمكنك تجربة هذه الحيلة لإرضاء شهيتك ، وتجنب تناول الطعام مرة أخرى بعد وقت قصير من وجبتك. لكن احرص على عدم استخدامه يوميًا ، وإلا فسوف يعتاد جسمك عليه ولن ينتج عنه نفس التأثير.

يمكنك بهذه الحيل التخلص نهائيا من الجوع العاطفى ومحاربة زيادة الوزن التى قد يتسبب بها إفراطك فى تناول الطعام أثناء الجوع