الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إلى أين تتجه مفاوضات سد النهضة.. مساعد وزير الخارجية الأسبق يرد

وزير خارجية مصر
وزير خارجية مصر

قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن وزير الخارجية المصرية قام بتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس إلى رئيس الكونغو الديموقراطية بصفته رئيس الإتحاد الأفريقي هذا العام والذى يرعى المفاوضات بين الدول الثلاثة بشأن سد النهضة.


وأضاف "هريدي" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن رسالة الرئيس السيسي أكدت على مجموعة من العناصر التى حكمت ومازالت تحكم الموقف المصرى بالنسبة للتوصل إلى اتفاق حول سد النهضة تعمل على مصالح الدول الثلاث.


وتابع أن الرئيس السيسي أعرب عن أمله أن تنجح جولة المفاوضات الحالية فى إطلاق مسار تفاوضي يؤدي إلى التوصل لاتفاق عادل ومتوازن وملزم من الناحية القانونية.


وأشار إلى أن مصر من خلال رسالة الرئيس السيسي أعربت عن تمسكها وإرادتها فى أن يكون أسلوب التفاوض يؤدى إلى الوصول لاتفاق قبل موسم الفيضان القادم والبدء فى الملأ الثانى لسد النهضة.


وأكد أنه منذ توقيع مصر على إعالن المبادئ فى الخرطوم خلال القمة الثلاثية فى مارس 2015 تنتهج مصر وتدافع عن منهج التفاوض، لافتا إلى أنه الأسلوب الوحيد للتوصل إلى إتفاق يحكم قواعد الملء والتشغيل ويلبي طموحات ومصالح الدول الثلاثة.