الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شباب الإسكندرية يبدعون..إحياء أغنية تراثية رمضانية في صورة جديدة ..شاهد

فرقة الصحبجية
فرقة الصحبجية

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، الذي يهل علينا بالخير واليمن والبركات، وينتظره ملايين المسلمين حول العالم بصفة عامة، والمصريين بصفة خاصة، بأجوائه العطرة وذكرياته الجميلة.


وبمناسبة حلول الشهر الكريم، وعلى الرغم من مرور السنين والتطور الهائل الذي نشهده حاليًا، لكن يظل شهر رمضان مرتبط عند الكثيرين بذكريات معينة وأجواء جميلة، ومن بينها بعض الأغاني التراثية، حيث لا يزال الشهر الكريم يصطحب معه الطقوس الدينية والروحانيات بجانب الذكريات التي لا تنسى رغم مرور الأزمان وتعدد الأجيال، ومن بينها الأغاني الرمضانية الجميلة وحوي يا وحوي ورمضان جانا، والفوازير وغيرها من التراثيات التي تربى عليها أجيال كثيرة.


وفي الإسكندرية، أعاد بعض الشباب المبدعين من عروس البحر انتاج أغنية "قبل المغرب"، وهي أغنية تراثية من أغاني رمضان، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا:

بحضور محمد العدل وباسم سمرة..انطلاق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته السابعة
 

وقال إبراهيم رمضان، مخرج الأغنية، إن فكرة العمل تدور حول إحياء أغنية تراثية في الإذاعة المصرية "قبل المغرب" وتصويرها لأول مرة بصورة حية، لإعادة البهجة للناس وشهر رمضان الكريم المشهور بذكرياته وأجوائه الجميلة، والأغنية من تأليف فتحي قورة وألحان عزت الجهلي وبطولة شفيق جلال ومحمد رشدى وثريا حلمي ومحمود شكوكو وصلاح عبد الحميد.


وأضاف أن الصورة الغنائية من بطولة نهلة راغب، وأمير السكري، ومشاركة عدد من شباب الإسكندرية شريف الكيلاني، وإسلام عبدالرؤوف، وأحمد رمضان، وعبدالرحمن فايد وتم تنفيذها على مدار 8 أشهر كاملة لتخرج إلى النور، ونتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.


وقال أمير السكري، أحد الممثلين المشاركين في هذا العرض الغنائي، إن الأغنية بفكر جديد، وهي أغنية من النوادر، من تراث الإذاعية للفنان الكبير محمود شوكوكو ومحمد رشدي، من أجل الحفاظ على تراثنا الجميل، وهي باكورة إنتاج فريق "الصحبجية"، المكون من مجموعة من الشباب السكندري أصحاب المواهب الفنية المميزة.


وقالت نهلة راغب، بطلة العمل، خريجة أكاديمية المعهد العالي للفنون المسرحية، إنها تؤدي دور الفنانة الجميلة ثريا حلمي، الطفلة المعجزة ومن أبرز نجوم زمن الفن الجميل.


وأشارت إلى أن الهدف من هذه الأغنية هو إحياء التراث القديم، وإدخال البهجة على الناس في رمضان من خلال عمل فني جديد بشكل مختلف.