الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

- بعد اعادة همر للحياه .. جنرال موتورز ستصنع سيلفرادو كهربائية

بعد إعادة همر للحياة.. جنرال موتورز ستصنع سيلفرادو كهربائية

سيلفرادو
سيلفرادو

قررت شركة جنرال موتورز تطوير نسخة كهربائية بالكامل لشيفروليه سيلفرادو لمنافسة فورد F-150 الكهربائية القادمة و تكتمت جنرال موتورز على معظم تفاصيل البيك أب القادمة، ما يشير إلى كونها في مراحل التطوير الأولية و لم تصل لشكل نهائي حتي الان .

وسيتم إنتاج سيلفرادو الكهربائية بجانب جمس همر الجديدة في مصنع همترامك في مدينة ديترويت الأمريكية وستتمتع البيك أب بمدى تقديري 640 كيلومتر لكل شحنة.

وتهدف جنرال موتورز لبيع أكثر من مليون مركبة كهربائية بحلول 2025 مع الاعتماد على شاسيه وبطاريات Ultium المحورية التي ستدعم سيلفرادو الكهربائية وهمر وموديلات كاديلاك الكهربائية القادمة ضمن تطبيقات أخرى.

وأستثمرت شركة جنرال موتورز حوالي 2.2 مليار دولار  في مصنع ديترويت-همترامك لتجديده وتجهيزه لهمر وسيلفرادو والموديلات الكهربائية القادمة للشركة، وهو أكبر عملية تجديد لمصنع في تاريخ جنرال موتورز.

و أعلنت جنرال موتورز ايضا مؤخرا عن طرح جمس همر بيك اب الكهربائية بالكامل، و هي نفس نسخة SUV المنتظرة التي بدأت الشركة بعد ذلك في التشويق لها، و بالفعل تم طرحها رسمياً، حيث دشنت همر SUV  موديل 2024 الكهربائية، والتي تدمج بين المقصورة الواسعة الفخمة وأداء سيارات البيك آب مع بعض اللمسات المستوحاة من همر H2 القديمة .

ستأتي السيارة الهامر الكهربائية بنفس خيارات محرك همر بيك اب، حيث ستحصل على نسخ ذات ثلاثة محركات كهربائية، وأخرى بمحركين، مع اختلاف في القوة، حيث تبلغ قوة النسخ ذات الثلاثة محركات 830 حصان فقط مقارنة بـ 1,000 حصان في همر بيك اب ذات الثلاثة محركات، لكن عزم الدوران عند العجلات يظل كما هو 15,592 نيوتن.متر.