الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمناسبة رمضان .. جداول جديدة بالفصل الدراسي الثاني بزراعة عين شمس

طلاب جامعات
طلاب جامعات

قال الدكتور احمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس انه تم تعديل المحاضرات والدروس العلمية خلال شهر رمضان المبارك مع الاشارة الي ضرورة استكمال المحتوي العلمي للمقرر من خلال المنصة العملية ويمكن للطلاب معرفة الجداول الجديدة من خلال هذا اللينك اضغط هنا .

وأضاف  عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس،خلال تصريحاته لصدي  إن الكلية ملتزمة بالقرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، اليوم.

وأشار "جلال" الي سير العملية التعليمية وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، مؤكدا أن جميع الطلاب ستحضر ما بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة كل فرقة .

 

كما شاركت كلية الزراعة في مؤتمر جامعة عين شمس التاسع من خلال جناح في المعرض الذي اقيم علي هامش المؤتمر بعرض نموذج جرار يعمل بالخلايا الشمسيه بدلا من البنزين مما يدعم اتجاه استخدام الطاقة النظيفة.


وجهاز إنتاج وتوليد طاقة من الصبغات المستخرجة من النباتات .


كما عرضت أيضا جهاز يفصل مصادر الكهرباء عند تسرب غاز ويفصل الغاز والكهرباء في حالة حدوث حريق.


فضلا عن إنتاج ستارة طبيعية من نبات السمار بدل من استخدام الستارة البلاستك التى يصعب تدويرها كما ان الستارة السمار رخيصة الثمن.

 

اقرأ أيضا:

احصل على فرصة للدراسة في بكين .. تعرف على التفاصيل


إلي جانب إنتاج مخبوزات وعيش من نبات الكنوا واحلاله محل القمح  حيث أن نبات الكنوا عالى القيمة الغذائية ولا يسبب مشاكل لمرضى حساسية القمح كما ان نبات الكنوا  يمكن زراعته فى الأراضي التى لا تصلح للزراعة ويمكن ريه بالماء المالح .