الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس القومية للأنفاق يوضح خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو.. فيديو

عصام والي
عصام والي

قال عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن خطة الدولة تشير إلى نقل مستوى النقل الإقليمي بالمدن الكبرى لمستوى النقل الذكى بالتوسع فى إنشاء شبكات المترو، معقباً أنه تم تطبيق الخط الثالث والرابع والسادس علاوة على وسائل نقل جديدة.

 

وأوضح "والي" خلال لقائه مع الإعلامى "أسامة كمال فى برنامج "90 دقيقة "المذاع على فضائية "المحور"،أنه كان من المفترض أن يكون هناك خط خامس ولكن مع التطور الذى حدث فى القاهرة الكبرى ووجود العاصمة الإدارية وإنشاء "المونوريل"القطار الكهربائي أدى إلى تأجيل إنشاء الخط الخامس من مترو الأنفاق لاحقاً.

 

تابع "وإلى"، أنه من أجل تطوير الخط الأول والثانى لمترو الأنفاق بإدارة حديثة وذكية وجذب الجمهور لإستخدام المترو فلابد أن تكون كل الخطوط بنفس الكفاءة، لافتاً أنه تم شراء 20 قطارا جديدا للخط الأول وبصدد التعاقد مع 32 قطار جديد علاوة على رفع كفاءة 23 قطار. 

 

أضاف "والى "بالنسبة للصيانات تم الإنتهاء من ورش للعمرة الخفيفة والجراجات فى حلوان، وازدواج لخط المرج وتركيب حوالي 850 بوابة جديدة للخطين الأول والثانى وإنشاء عدد 50 غرف تحكم جديدة لهم .

 

أردف "والى"، أنه تم التعاقد مع 4 قطارات مكيفة و6 قطارات جيددة ورفع كفاءة 35 قطار فى الخط الثانى لمترو الأنفاق، مضيفاً أنه تم وضع خطة لتطوير الأنطمة الخاصة بالخط الأول والثانى بتكلفة عالية جدا تقدر بحوالى 30 مليار جنية حتى يكونا فى نفس كفاءة الخط الثالث والخط الرابع.