الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصليب الأحمر: ضمان الحصول العادل على لقاح كورونا يضمن التغلب على الجائحة

جيروم فونتانا رئيس
جيروم فونتانا رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عبر جيروم فونتانا، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة ، عن تقديره للعمل العظيم الذي قامت به وزارة الصحة والمركز القومي للمرأة في مكافحة جائحة كورنا “ كوفيد-19 ” ، لافتا إلى أن هناك العديد من مناطق الحروب وعلى رأسها سوريا واليمن ، ما زالت تواجه تحديات هائلة ، وذلك في  إطار مواجهتها للوباء.

 

وأكد " فونتانا" في كلمته خلال مؤتمر :" حقوق الإنسان .. بناء عالم ما بعد الجائحة"أن الحروب  أنهكت  أنظمة الرعاية الصحية في تلك الدول، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، قامت بأكبر عملية لها على مستوى العالم، وذلك من خلال توزيعها كافة المستلزمات الطبية على مجتمعات النازحين داخليًا، فضلا عن تقديمها يد المساعدة للسجناء، وذلك فى إطار اتخاذ تدابير وقائية لمكافحة العدوى.

 

وأضاف رئيس بعثة اللجنة الدولية أن اللجنة أنشأت باليمن مركزا مجانيا لعلاج  كوفيد -19 في مدينة عدن، وذلك بالتعاون مع شركائها، مؤكدا أن مصر تعد أحد أهم الدول المتفردة والمتميزة في كيفية إدارتها للجائحة.

 

معقبا إن مصر مختلفة، ومتمردة ومتفردة، لا يوجد بلد يقارن به في مواجهة الوباء أظهرت السلطات المصرية قدرة قوية على مواجهة جائحة كوفيد - 19 بعزم وتصميم وإرادة قوية.

 

وشدد على ضرورة أن يكون هناك توزيع عادل وشامل للقاح وأن تحصل عليه الفئات الأكثر ضعفا “إذا لم يحصل الجميع على اللقاح لن نستطيع أن نعيش آمنين”.