الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاج المعدة العصبية

أعشاب لعلاج المعدة العصبية.. النعناع أبرزها

أعشاب لعلاج المعدة
أعشاب لعلاج المعدة العصبية

هناك العديد من الأسباب المختلفة للإصابة بالمعدة العصبية، في معظم الأحيان، تحدث بسبب الإصابة بالقولون العصبي وهي مجموعة من الأعراض المعوية التي تؤدي إلى انزعاج مزمن في المعدة؛ حيث يمكن علاجها عن طريق استخدام اعشاب لعلاج المعدة العصبية.

 

أعشاب لعلاج المعدة العصبية

 


ويمكن أن تسبب هذه الحالة إمساكًا مزمنًا أو إسهالًا أو كليهما، مما يضطر الشخص إلى استخدام أعشاب لعلاج المعدة العصبية، وذلك للتخلص من الغثيان الذي يمكن أن يسبب ظهور الغازات، والانتفاخ، وآلام البطن.

اقرأ أيضا | احذر.. 9 أطعمة تتسبب في حرقة المعدة

في أحيان أخرى، ينتج الفم المائي عن حالة عصبية كامنة أو حالة جسدية تؤثر على الفم، قد يكون لهذه الحالات أيضًا الغثيان كعرض؛ حيث يمكن استخدام أعشاب لعلاج المعدة العصبية.



إذا كان الفم المائي والغثيان يؤثران على جودة حياتك، فاستشر الطبيب، ويمكنهم استخدام مجموعة متنوعة من  أعشاب لعلاج المعدة العصبية، وذلك بعد تحديد سبب وعلاج الغثيان والفم المائي.

ويعتبر استخدام الأعشاب لعلاج المعدة العصبية هي الطريقة الأكثر شيوعًا، وكذلك القولون العصبي حساسية اللاكتوز، بسبب التغييرات الغذائية والمكملات الداعمة؛ حيث يمكن أن تساعد المكملات الغذائية مثل الزنجبيل والنعناع في علاج المعدة العصبية.