الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هيئات أمريكية توصي بتعليق استخدام لقاح جونسون.. وبريطانيا تطالب مواطنيها بالحذر

المركز الأمريكي لمكافحة
المركز الأمريكي لمكافحة العدوى

أوصى كل من المركز الأمريكي لمكافحة العدوى والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بتعليق استخدام لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس كورونا المستجد على خلفية مخاوف من حدوث تجلط بالدماء.
وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم /الثلاثا/، أن المركزين أوصيا بتعليق استخدام اللقاح داخل الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية إصابة 6 حالات بالتجلط النادر الشديد.
يشار إلى أن عدة دول أوروبية كانت قد علقت استخدام لقاح "أسترازانيكا" على خلفية حدوث حالات تجلط بالدماء قبل أن توصي وكالة الأدوية الأوروبية بإدراج التجلط كعرض جانبي نادر جدا لتناول اللقاح.
وفي لندن، حذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، مواطني بلاده من التهاون بالتزامن مع تخفيف قيود مكافحة تفشي فيروس "كورونا" المُستجد.
وقال جونسون - في تصريحات لقناة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية- إنه يجب على البريطانيين أن يكونوا حذرين ويتفهموا أن الانخفاض في أعداد الإصابات والوفيات حدث نتيجة للإغلاق وليس برنامج التطعيم، لافتا إلى أنه مع تخفيف الإغلاق ستزيد أعداد الإصابات والوفيات حتما.
وأشار إلى أنه لا يرى أي سبب لتغيير خارطة الطريق المعنية بتخفيف الإغلاق، مطالبا المواطنين بالإلتزام بغسيل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي وحصر التجمعات في الأماكن المفتوحة.
تأتي الخطوة التالية لتخفيف الإغلاق في 17 من مايو المقبل يليها التخفيف التام للقيود في 21 من يونيو.