الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أول أيام رمضان

شاهد.. المعتمرون يطوفون حول الكعبة فى أول أيام رمضان

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

طاف المعتمرون اليوم  حول الكعبة المشرفة فى أول أيام شهر رمضان المبارك،وسط إجراءات احترازية مشددة وتباعدجسدي .

ووفقًا لقناة euro news، سمحت السلطات فى مكة المكرمة بدخول أعداد محدودة من المصلين الى المسجد الحرام فى محاولة للحد من  انتشار فيروس كورونا.

و قررت السلطات السعودية السماح فقط للأفراد الذين تلقوا التطعيم او تعافوا  مؤخراً من فيروس كورونا بأداء الصلاةفى المسجد الحرام.

 

أقرأ أيضًا:السعودية تتخذ قررات هامة بشأن أداء العمرة والصلاة فى رمضان

جدير بالذكر أن قيادة أمن العمرة فى السعودية أصدرت خطة أمس تهدف الحفاظ على الأمن فى المسجد الحرام من خلال تكثيف  تواجد رجال الأمن الرسميين والسريين،  وتفعيل الدور النسائي ومراقبة تحركات ضيوف المملكة عبر المراقبةالالكترونية عن طريق مركز معلومات فى المسجد الحرام، من خلال الكاميرات المنتشرة فى كافة أرجاء المسجد الحرام .

وأكد مساعد قوات أمن العمرة اللواء محمد الأحمدي، على عدة نقاط للسماح بالوصول للمسجد الحرام، أولا يجب ان يكون الشخص حاملًا لتصريح بالدخول، ثانيًا عدم السماح بالوصول إلى المسجد إلا عبر مراكز التجمع فى مراكز السيارات، من خلال اربع مواقف، ومنها إلى المحطات الداخلية على ساحات المسجد الحرام مثل ساحة "باب على" "ومحطة جبل الكعبة " ومحطة باب الملك.

وأشار إلى انه تم تحديد مسارات للمعتمرين وأخرى للمصلين، لافتًا  إلى أنه تم تحديد مسارات خاصة للطرق المؤدية من وإلى المسجد الحرام وكذلك فى الساحات والطواف والسعي، وتم وضع ملصقات لأداء الصلاة لضمان التباعد الجسدي وحفاظا  على سلامة ضيوف المملكة.

وأردف أن الوزارة وضعت نصب اعينها أمن وسلامة المعتمرين وخدمتهم والقائمين على حمايتهم ضمن أولوياتها القصوى.