الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وضع اللمسات الأخيرة على انطلاق النسخة الحية من معرض سوق السفر العربي 2021 في دبي

معرض سوق السفر العربي
معرض سوق السفر العربي

أكد معرض سوق السفر العربي مجددًا أن النسخة الحية من معرضه السنوي لهذا العام ستنطلق في موعدها المحدد على أرضية مركز دبي التجاري العالمي ابتداءً من يوم الأحد 16 مايو إلى الأربعاء 19 مايو 2021، حيث يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على انطلاق النسخة الحية من المعرض وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بإجراءات الصحة والسلامة.


وأشار معرض سوق السفر العربي إلى التدابير وإجراءات الصحة والسلامة الخاصة التي تتبعها شركة ريد اكزبيشينز العالمية خلال جائحة كوفيد - 19 في جميع المعارض التي تنظمها، لافتا إلى أنه يعمل بشكل وثيق مع فريق ريد اكزبيشينز، الجهة المنظمة للمعرض ومع مركز دبي التجاري العالمي ومع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لتوفير بيئة آمنة وبدون تلامس من جهة وضمان تجربة سلسة للجميع من جهة أخرى.


وقال إنه سيلتزم بصرامة بإرشادات الصحة والسلامة التي وضعتها حكومة دبي، إذ يعمل الفريق في مركز دبي التجاري العالمي جاهدًا لضمان سير جميع الأحداث بسلامة وأمان، حيث قام بمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية بما في ذلك وجود نظام تنظيف متطور وتحسين جودة الهواء الداخلي ومحطات متعددة لتعقيم اليدين.


وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “تعد دبي واحدة من أكثر المدن أماناً على مستوى العالم، وذلك لتطبيقها مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان صحة وسلامة ضيوفها والسياح في كل رحلة من مراحل رحلة سفرهم، منذ أن تطأ أقدامهم أرضها وحتى المغادرة”.

 

وقد حصلت دبي على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، وذلك لالتزامها ببروتوكولات السلامة والصحة العامة واعتمادها أعلى معايير النظافة والتعقيم، وكفاءة تعاملها وإدارتها لجائحة (كوفيد - 19)، إذ تم بالفعل إعطاء أكثر من 9 ملايين جرعة من اللقاح لسكان الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يعد بدوره إنجازاً كبيراً يجب الوقوف عنده".


وأضافت كورتيس قائلة: "في الواقع، لقد حظي التزام دبي بالحفاظ على أعلى معايير النظافة والسلامة وإدارتها الفعالة للجائحة على مستوى المدينة بتأييد قوي من المجلس العالمي للسفر والسياحة، والذي أعطى الإمارة "ختم السفر الآمن".


ويقام معرض سوق السفر العربي لهذا العام تحت شعار "بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة"، وسيتم خلال الحدث تسليط الضوء بشكل رئيسي على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر في ظل جائحة كوفيد-19 ومواكبة عملية إطلاق اللقاحات وتخفيف القيود الاجتماعية وقيود السفر، والأهم من ذلك كله هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة، وكيفية الاستفادة من الابتكار في دفع عجلة نمو هذه الصناعة إلى الأمام.

 

هذا ويعد تعافي وانتعاش قطاع صناعة السفر والسياحة هي مفتاح عودة الانتعاش الاقتصادي للمنطقة بأكملها، وقد توقع المجلس العالمي للسفر والسياحة قبل انتشار الجائحة أن تصل المساهمة المباشرة للسفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي للشرق الأوسط إلى 133.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.


ويشارك في النسخة الحية لمعرض سوق السفر العربي لهذا العام 62 دولة يمثلها كل من: الشركات العارضة الرئيسيين والمشاركين، وتشمل أبرز الدول المشاركة في نسخة هذا العام كلاً من: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وألمانيا وقبرص وتركيا ومصر والأردن وإيطاليا واليونان والهند وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وجزر المالديف والفلبين وتايلاند والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.