الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جنوب إفريقيا تحسم الجدل حول السفر إلى القاهرة للتعاقد مع موسيماني

موسيمانى
موسيمانى

كشف جان مالوليك، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، حقيقة السفر إلى مصر، من أجل التعاقد مع بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتولي القيادة الفنية لمنتخب جنوب أفريقيا الوطني.


ويبحث اتحاد جنوب إفريقيا عن مدرب جديد لخلافة لموليفي نتيسكي، الذي رحل عن منصبه إثر الفشل في التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، التي ستقام في الكاميرون خلال يناير المقبل.

وقال مولوليك في تصريحاته لصحيفة '" نيوز الجنوب إفريقية "  أنه ليس هناك أي نية للسفر إلى مصر من أجل بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، كما أن أمر سفر وفد من الاتحاد الجنوب أفريقي إلى القاهرة لإقناعه ليس صحيحا على الإطلاق.


وعلى الجانب الأخر ، أعلن محمد شوقى، رئيس اللجنة الطبية بالأهلي، خبرا سعيدا لجماهير المارد الأحمر بشأن إمكانية لحاق محمد الشناوى وياسر إبراهيم لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بمباراة القمة أمام الزمالك المقرر إقامتها 18 يناير الجارى فى إطار اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز .

وقال محمد شوقي، في مداخلة مع الإعلامى أحمد شوبير في برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع على قناة أون تايم سبورت: "تحاليل محمد الشناوى مطمئنة جدا على الرغم من أن نتيجة مسحته إيجابية ولكن مسحته قريبة من السلبية وقد يلحق بمباراة الزمالك المقبلة".

وأضاف رئيس اللجنة الطبية بالأهلى: "أعراض كورونا على الشناوى ضعيفة وهناك أمل فى تعافيه قبل القمة، ووارد جدا لحاق ياسر إبراهيم بمباراة القمة ولكن الأمور لم تحسم بعد حتى الآن".

وتابع: "جونيور أجايي ومحمد هانى يحتاجان 6 أسابيع للعودة للمشاركة مع الفريق من جديد، ومحمد محمود باقى له أيام قليلة للعودة للتدريبات الجماعية وخلال 3 أسابيع سيشارك مع الفريق وكذلك محمود متولي مدافع الفريق الذى تعافى من إصابة الرباط الصليبى".

وفى هذا السياق ، استقر اتحاد كرة القدم على السماح لـ 100 فرد بحضور مباراة الأهلى والزمالك المقرر إقامتها 18 أبريل الجارى باستاد القاهرة فى إطار اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز.