الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علامات تكشف عدم تناولك ما يكفي من الخضراوات

صدى البلد

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالخضروات في الحماية من السرطان والسكري وأمراض القلب و يمكن أن تساعد الألياف الغذائية من الخضروات في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة حمض الفوليك في الدم نظرا لفوائد الخضراوات إليك العلامات التي تشير إلى أنك لا تأكل ما يكفي من الخضراوات وفقا لموقع بولد سكاى الهندى.

اقرأ أيضا .. توابل تساعدك على إنقاص الوزن في وقت قياسي

 

تحصل على كدمات بسهولة

يمكن أن يؤدي استهلاك كميات أقل من فيتامين سي إلى حدوث كدمات بسهولة ونزيف اللثة وضعف وإرهاق وطفح جلدي وتقليل معدل التئام الجروح.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الفلفل الأحمر والفلفل الأحمر واللفت والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.

 

تحصل على نوبات من البرد المستمر

نقص الخضروات في نظامك الغذائي والعناصر الغذائية الأساسية (فيتامين ج)يضعف مناعتك عليك استهلاك  الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة التي ستساعد على تقوية جهاز المناعة وتزودك بمضادات الأكسدة والحديد بوفرة .

الشعور بالتعب معظم الوقت

إذا كنت تشعر بالتعب طوال الوقت ، فقد يكون ذلك بسبب نقص حمض الفوليك أو حمض الفوليك. 

يتواجد حمض الفوليك  في الخضراوات  الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مثل الفاصوليا ، والهليون ، والعدس ، والسبانخ ، إلخ ؛ وبالتالي ، فإن إدراجه في نظامك الغذائي أمر لا بد منه.

 

أنت عرضة لتقلصات العضلات

 

تحتوي الخضار على البوتاسيوم الذي يساعد في منع تقلصات العضلات ، خاصة عند ممارسة الرياضة. البوتاسيوم معدن أساسي يمكن أن يساعد في منع تقلصات العضلات والانتفاخ. 

يمكن للبوتاسيوم أيضًا أن يمنع ارتفاع ضغط الدم واضطرابات القلب والكلى والقلق والتوتر. كما أنه يساعد على تعزيز قوة العضلات والتمثيل الغذائي واستهلاك المزيد من الخضار الغنية بالبوتاسيوم مثل السبانخ والبطاطا الحلوة والبروكلي.