الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علامات شائعة تدل على أنك لا تأكل ما يكفي من الطعام

الجوع
الجوع

يدرك معظمنا أن الاستهلاك المفرط للطعام قد يؤدي إلى السمنة ومشاكل صحية معينة ، ولكن في الواقع ، عندما لا تستهلك ما يكفي ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى بعض المشكلات الصحية.

اقرأ أيضا ..طبيب ينصح بتناول ماء جوز الهند لمرضى السكر 

يحتاج جسمنا إلى ثلاث وجبات مناسبة ومتوازنة يوميًا حتى يكون بصحة جيدة جسديًا وعقليًا. كثير من الناس يهملون وجباتهم بشكل متكرر.

. أكد خبراء التغذية ، مرارًا وتكرارًا ، حقيقة أن تجويع نفسك ليس شكلًا فعالًا من أشكال اتباع نظام غذائي صحى أو إغفال وجبه بحجة أن هذا سيساعد على التخلص من الوزن الزائد فبدلاً من فقدان الوزن ، لديك فرصة أكبر لاكتساب الوزن لأنك ستميل إلى الإفراط في تناول الطعام بعد فترة من الجوع.

فيما يلي بعض العلامات الشائعة التي تدل على أنك لا تأكل ما يكفي من طعام وفقا لموقع بولد سكاى الهندى

1. تقلبات السكر في الدم 

 يبدأ جسمك في تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز لتزويدنا بالطاقة. يحتاج جسمنا إلى إمداد مستمر من الجلوكوز حتى يعمل بشكل صحيح. عندما نتضور جوعًا ، يُحرم أجسامنا من الجلوكوز ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم بشكل كبير

. هذا يسبب الصداع وانخفاض مستوى الطاقة والركود. كما أنه يجعل التركيز على مهمة صعبة للغاية. قد يؤدي تذبذب مستويات السكر في الدم إلى الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل.

 2. الإمساك 

غالبًا ما يعني الجوع أن جسمك محروم من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الألياف. سيؤدي حرمان جسمك من الألياف في النهاية إلى الإمساك

 3. الأرق 

عندما تقوم بتجويع نفسك ينشغل جسمك بحرق الدهون بدلاً من الجلوكوز لتوفير الطاقة و عندما ينخفض مستوى الأنسولين 

 أيضًا ، أثناء الجوع ، يرسل دماغك إشارات لجسمك لإفراز الأدرينالين الزائد ، مما يجعل من الصعب عليك النوم .

 4. تساقط الشعر 

يتكون شعرنا أساسًا من البروتين. لكنها تحتاج إلى الكالسيوم والحديد والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة للبقاء بصحة جيدة. يؤدي حرمان الجسم من هذه المواد إلى جفاف فروة الرأس وترخي بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مفرط.

. 5. الغضب والانزعاج 

هل تساءلت يومًا عن سبب غضبك الشديد أو غضبك في بعض الصباحات أكثر من غيرها؟ ربما يكون السبب هو عدم تناول وجبة الإفطار فعندما تكون جائعًا ، تنخفض مستويات السيروتونين في جسمك ، مما يؤدي إلى الشعور بالغضب أو الانزعاج بسهولة.