الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نقابة الأطباء تخاطب وزارة الصحة سرعة تطعيم الأطقم الطبية

هالة زايد وزير الصحة
هالة زايد وزير الصحة والسكان

خاطبت نقابة الأطباء وزارة الصحة للإسراع في إنهاء تطعيم الأطقم الطبية في أقرب وقت ممكن، والتشديد على توفير وسائل الحماية اللازمة لهم في المنشآت الصحية، وذلك لتزايد أعداد المصابين والشهداء من الأطباء فى الفترة الأخيرة.

 

وجاء في المخاطبة التي أرسلتها النقابة اليوم، أن عدد الأطباء الشهداء ضحايا فيروس كورونا بلغ خمسون شهيداً خلال الأسبوعين الماضيين.

 

وأبدت النقابة - سواء العامة أو النقابات الفرعية- استعدادها للمساعدة فى تقديم اللقاح فى جميع المحافظات سواء بعمل مقرات مختلفة أو المساعدة في تسجيل الأطباء أو أي وسيلة مساعدة أخرى تراها الوزارة مناسبة وذلك حفاظاً على أرواح الأطباء وباقي الفريق الطبي.
 

أكد الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، أن عدد شهداء المهنة من الأطباء وصل إلى 499 شهيدا، وأن هناك أياما شهدت وفيات كثيرة بين الأطباء.

 

أوضح الزيات خلال مداخلة مع سيد علي، في برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" أن شهر يناير استشهد فيه 98 طبيبا، وأن شهر أبريل منذ بدايته حتى 17 أبريل استشهد فيه 50 طبيبا.

 

وتحدث الزيات عن وفيات الأطباء رغم اتخاذهم الإجراءات الاحترازية الوقائية الكاملة، مشيرًا إلى وجود ما يسمى بالتعرض المباشر للمرضى حاملي الفيروس باستمرار، وفي أيام متتالية، وأن ذلك يجعل جرعات تعرضهم للفيروس عالية، خاصة الأطباء النشطين في علاج المرضى.

 

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية معظم من توفوا صغار السن من الأطباء، لافتًا أن الأطباء يتعرضون للمصابين بالفيروس دون ظهور أعراض عليهم، وأن ذلك يتسبب في زيادة انتشار العدوى بين الأطباء.

d0a6560c-c503-4622-b272-2fb9b924a571
d0a6560c-c503-4622-b272-2fb9b924a571