الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رسالة خاصة للطلاب.. طارق شوقي يوضح الهدف من الامتحان التجريبي للثانوية العامة.. فيديو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم

قدم الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، التعازي في ضحايا القطار اليوم ، متمنياً الشفاء للدكتور أشرف صبحي ، وزير الرياضة ، قائلاً : "إن شاء الله الفترة الجاية نسمع أخبار إيجابية " .

وأضاف " شوقي " في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحكاية " المُذاع على منصة " شاهد " ، أن الامتحان التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة على " التابلت " ، مر بسلام ، قائلاً : كل حاجة مشيت كما خُطط لها .

وتابع وزير التربية والتعليم ، أن الثانوية العامة تُمثل رهبة وخوف للمصريين ، وأن المنظومة التعليمية تعمل على تغيير هذا الإعتقاد في ذهن المصريين ، على رغم من أن التعليم والدراسة في بعض الدول متعسر ، إلا أن مصر تسير بها الأمور بكل سلاسة .

وأشار " شوقي " ، إلى أن الامتحان التجريبي سيكون على مدار 3 أيام متتالية ، الأحد والإثنين والثلاثاء ، مشيراً غلى أن هناك 3 إمتحانات تجريبية ، وأن الامتحان التجريبي الأول هو الذي بدء اليوم ، والإمتحان الثاني سيكون في آخر شهر مايو ، والإمتحان الثالث التجريبي سيكون في آخر يونيو .

وعقب : كل ده عشان نوصل لحل لا يقبل القسمة على اثنين ، أي نبحث كافة المشكلات التي تواجه الطلاب ، من أجل تفاديها في الامتحان النهائي اللي في 4 يولية .

ووجه رسالة للطلاب قائلاً : أي طالب في ثانوية عامة المطلوب منه دلوقتي يذاكر وميشغلش باله بالأمور الفنية لأن يتم التعامل معها بالتنسيق مع وزارة الإتصالات وجيش من المهندسين ، مؤكداً أن الهدف من التجربة اليوم ، هو " هدف تقني بحت " .