الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بيان عاجل لـ إيطاليا بشأن الوضع الصحي لـ أليكسي نافالني

أليكسي نافالني
أليكسي نافالني

أعربت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الاثنين، عن قلقها إزاء التقارير المتعلقة بالحالة الصحية للمعارض الروسي، أليكسي نافالني.

وقالت وزارة الخارجية على وسائل التواصل الاجتماعي "تعرب إيطاليا عن قلقها الشديد إزاء أنباء تدهور صحة أليكسي نافالني وتريد أن تضمن الوصول الفوري للرعاية الطبية التي يحتاجها".

وبذلك تنضم إيطاليا إلى جانب الولايات المتحدة والممثل الأوروبي الأعلى للسياسة الخارجية، جوزيب بوريل، الذين أعربوا عن قلقهم بشأن هذا الأمر.

وكان وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أكد اليوم الاثنين، أن بروكسل تعتبر روسيا مسؤولة عن وضع المعارض الروسي، أليكسي نافالني، الصحي.

وقال بوريل في تصريحات نقلتها وكالة “فرانس برس” إن “ الاتحاد الأوروبي يعتبر روسيا مسؤولة عن وضع نافالني الصحي”.

وكان  مقرب نافالني صرح بأنه لا يوجد أي توقعات بأخبار جيدة عن صحة الأخير اليوم، بعد دخوله في إضراب عن الطعام لمدة أسابيع، وفقًا لما أفادت به شبكة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل.

وكان طبيب روسي، أكد في وقت سابق، أن أليكسي نافالني قد "يموت في أي لحظة" بسبب الفشل الكلوي التدريجي الناجم عن الإضراب المستمر عن الطعام داخل السجن.

وكتب ياروسلاف أشيخمين، الطبيب الروسي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن نتائج الاختبار التي قدمتها عائلة نافالني أشارت إلى مشاكل صحية خطيرة مع الشخصية السياسية الروسية المعارضة، بما في ذلك ارتفاع مستويات البوتاسيوم، وفق ما نقلته "ذا هيل".

وأضاف في منشوره: "يجب مراقبة المريض الذي يعاني من هذا المستوى من البوتاسيوم في العناية المركزة، حيث يمكن أن يحدث عدم انتظام ضربات القلب القاتل في أي لحظة. الموت بسبب سكتة قلبية. المنشور بالتنسيق مع أقارب أليكسي نافالني".

وأكد: "مريضنا يمكن أن يموت في أي لحظة".