الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تأجيل محاكمة عامل متهم بإحداث عاهة مستديمة لمواطن بالجمالية لجلسة 3 مايو

صدى البلد

قررت محكمة جنايات القاهرة،تأجيل محاكمة عامل بتهمة ضرب مواطن بسبب خلافات بينهما في الجمالية لجلسة 3 مايو. 

وكشف أمر إحالة المتهم “محمد.م” عامل أنه بدائرة قسم الجمالية ضرب عمدا المجني عليه “ضياء.م” مع سبق الاصرار بأن عقد العزم وبيت النية على ضربه لخلافات بينهما وما أن ظفر به حتى انهال عليه بسلاحين أبيضين شومة وكزلك، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق “عاهة مستديمة” وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات ، كما أحرز بغير ترخيص سلاح أبيض وأداة شومة وكزلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمنت شهادة المجني عليه أنه بسبب خلافات بينه وبين المتهم، قام الأخير بالتعدي عليه بالمساعد الأيمن مستخدما في ذلك سلاحين أبيضين كزلك وشوم مما أحدث إصابته التي خلفت عاهة مستديمة قاصدا من ذلك إحداث إصابته .

وشهد مجري التحريات بالقضية رائد شرطة بأن التحريات السرية كشفت صحة الواقعة على نحو ما أكده المجني عليه بسبب خلافات بينه وبين المتهم قام بالتعدي عليه مستخدما في ذلك أسلحة بيضاء مما أحدث إصابته واحداث عاهة مستديمة.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة في القضية أنه ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعى أن إصابة المجني عليه ذات حدثت من المصادرة الشديدة بجسم صلب ذو ثقل وهي جائزة الحدوث في ضوء ما شهد به وفي تاريخ معاصر للواقعة وقد تخلفت لديه عاهة مستديمة تمثلت بكسر بعظمة الزند الأيمن وتم تثبيته بواسطة شريحة ومسامير معدنية ونتج عنه إعاقة في نهاية حركتي الكب والبطح للساعد الأيمن تقدر بحوالي 10%.