الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غدا.. حاكم دبي يشارك في قمة بايدن حول المناخ

حاكم دبي
حاكم دبي

يشارك نائب الرئيس الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قمة القادة حول المناخ التي يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن افتراضياً خلال يومي 22 و23 أبريل.

ووفقًا لصحيفة "البيان" الإماراتية، يستعرض الشيخ محمد بن راشد، خلال كلمته أمام القمة رؤية الإمارات وطموحاتها بشأن العمل من أجل المناخ.

وفي وقت سابق، أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لشئون المناخ، جون كيري أن الرئيس جو بايدن، سينظم في "يوم الأرض" غدا الخميس، قمة افتراضية لبحث تغيرات المناخ مع زعماء أكبر اقتصادات العالم.

وذكر البيت الأبيض أن القمة ستبرز الأهمية القصوى والفوائد الاقتصادية لتكثيف الجهود الرامية لمكافحة تغيرات المناخ، وستشكل خطوة مهمة تأتي تمهيدا لمؤتمر الأمم المتحدة الـ26 حول تغيرات المناخ الذي ستستضيفه مدينة جلاسكو الاسكتلندية في شهر نوفمبر القادم.

من جانبها، أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيشارك في القمة الافتراضية بشأن المناخ، موضحة أن بوتين سيعرض خلال القمة "نهج روسيا في سياق تطوير تعاون دولي شامل يهدف إلى تجاوز التبعات السلبية لتغيرات المناخ في العالم.

كما وافق الرئيس الصيني شي جين بينج على دعوة نظيره الأمريكي بايدن للمشاركة في قمة المناخ الافتراضية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس شي جين بينج، سيشارك في القمة التي من المقرر أن يعقدها الرئيس الأمريكي جو بايدن افتراضياً بشأن قضايا المناخ.