الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

Seres SF5.. هواوي تطلق رسميا أول سيارة كهربائية

صدى البلد

أعلنت عملاقة الهواتف الذكية الصيني شركة هواوي، منذ فترة، اقتحامها عالم السيارات من خلال سيارة جديدة ستغير مفهوم السيارات الكهربائية، وبالفعل كشفت الشركة عن أولى سياراتها تحت اسم SF5، وذلك خلال معرض شنجهاي للسيارات.

 

وتأتي السيارة هواوي SF5، ضمن فئة السيارات الـ"كروس أوفر" ذات نطاق سير كبير، كما سيتم بيعها تحت علامة Seres التُجارية، حيث تم إنشاء السيارة بالتعاون مع شركة Cyrus.

أما عن أبعاد السيارة هواوي SF5 ؛ فيبلغ طولها 4,700 مم، وعرضها 1,930 مم، وارتفاعها 1,625 مم، كما تتميز بقاعدة عجلات بطول 2,875 مم.

ويأتي الشكل الخارجي للسيارة الكهربائية هواوي SF5، بمصابيح أمامية مسحوبة للخلف، مع شبك أمامي أنيق مُحاط بمصابيح نهارية ليد، كما تمتلك أيضا هيكل متدفق، ومقابض أبواب متدفقة.

كما تظهر المقصورة الداخلية للسيارة هواوي SF5 ، بلمسات خشبية ومعدنية فاخرة، وناقل حركة دوار، ونظام إضاءة محيطي، وفتحة سقف، ومقاعد أمامية مدفأة، ومُهواء مع وظائف تدليك، بالإضافة إلى نظام ترفيهي عالي التقنية، يتصل بالهواتف الذكية في غضون ثوانٍ، وينقل تلقائيا معلومات الموسيقى بين السيارة والهاتف، ونظام صوتي بـ 11 مُكبر صوت، بالإضافة إلى مضخمين للصوت.

وتستمد السيارة هواوي SF5 الكهربائية، قوتها من محرك بـ4 أسطوانات سعة 1.5 لتر، يعمل كمولِّد يُغذي حزمة البطارية، مع محركين كهربائيين لتحصل على قوة إجمالية تبلغ 543 حصان، و820 نيوتن/ متر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.7 ثانية.

وتحصل السيارة على نطاق قيادة كهربي، يصل إلى 180 كلم، ونطاق إجمالي يتجاوز 1,000 كلم، ويُمكن للسيارة أيضا أن تعمل كبطارية، يُمكنها تشغيل كل شيء من أجهزة التلفزيون إلى السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم، الشهر المقبل، بأسعار تبدأ من 216,800 يوان صيني؛ أي ما يعادل 524 ألف جنيه مصري، و125 ألف ريال سعودي.