الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإعلاميين في ذكرى العاشر من رمضان: قواتنا ‏المسلحة قادرة على حماية الأرض والعرض

أرشيفية
أرشيفية

هنأت نقابة الإعلاميين ومجلس الإدارة برئاسة الدكتور طارق سعدة النقيب العام، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، الموافق السادس من أكتوبر 1973.

 

وقال نقيب الإعلاميين، إن التاريخ يعيد نفسه والمصريون استطاعوا عبور اليأس والهزيمة وعزل الفاشية الدينية ودحر الإرهاب وإحباط مؤامرات العملاء والخونة وتنفيذ مشروعنا الوطني الذي تبناه الرئيس لتحقيق نهضة سياسية واقتصادية واجتماعية تحميها قوة عسكرية رشيدة لا تتعدى على الآخرين هي قواتنا المسلحة الباسلة

 

وأكد نقيب الإعلاميين، أن قواتنا ‏المسلحة المزودة بأحدث الأسلحة التكنولوجية المتطورة قادرة على حماية الأرض والعرض و مواجهة التنظيمات الارهابية التي  تستهدف القتل والتدمير.

 

كما يتقدم نقيب الإعلاميين بخالص التهنئة إلى وزير الدفاع وقادة وضباط وجنود الجيش المصري العظيم، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة الذكية من أجل الحفاظ على أمن وأرض هذا الوطن.  

 

وأتم نقيب الإعلاميين برقيته بالدعاء قائلا: حما الله مصر شعبا ورئيسا وجيشا.

 

تحل اليوم الذكرى الـ48 لـ انتصارات العاشر من رمضان، التى تعتبر من أعظم الانتصارات الحربية والحروب التي خاضتها مصر واسترجاع الأراضي المصرية من أيدي العدو.

 

"حرب أكتوبر" أو "حرب العاشر من رمضان" الحرب التى شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل لـ تحرير الأراضيهم من المحتل الإسرائيلي في عام 1973، وكانت إشارة بدء الحرب في يوم 6 أكتوبر 1973 الموافق يوم"10 رمضان"، بدأت مصر الضربة الأولى من خلال القوات الجوية وتليها عبور الجون بالقوارب المطاطية وصنع الثغرة فى خط بارليف بـ مضخات المياة وعبور باقى الجيش من خلال هذه الثغرات، وفى نفس الوقت بدأت سوريا الحرب على هضبة الجولان.