الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طرق القيادة الامنه

كيف تتجنب حوادث السير عند توقف السيارة الأمامية فجأة؟

حوادث السير
حوادث السير

أصبحت السيارات،  جزء من حياتنا اليومية التي نعتمد عليها، ونتعامل معها بصفة مستمرة، ومع التقدم التقني الكبير في مجال صناعة السيارات، وبالفعل زادت أعداد السيارات على مختلف الطرقات، وبالتالي وجود ازدحام شديد، مما يتسبب في مشكلة ارتفاع نسبة حوادث السير.
 

وفي هذا السياق، نطرح عليكم، عددا من النصائح التي تساعدكم على تجنب الحوادث، خاصة من السيارات التي قد تتوقف فجأة أمام سيارتك.

تجنب زيادة سرعة السيارة والمناورات بينها لأن ذلك يعتبر من أبرز أسباب وقوع الحوادث، أيضا تجنب القيادة ببطء شديد لأن القيادة البطيئة لا تقل خطراً عن السريعة لأنها تعرقل المرور وتفتح مجالاً أكبر للاصطدام خصوصاً من الخلف إذا كانت السيارة اللاحقة تسير بسرعات أكبر، فتتفاجأ ببطء سرعتك ما يؤدي في الكثير من الأحيان إلى الاصطدام.

من أهم قواعد المرور التي يجب مراعاتها عند القيادة والتي تجنبك الحوادث هو ترك مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك، لكي تستطيع السيطرة على السيارة عند الضغط على المكابح عند الضرورة، وتكون هناك مسافة كافية للتوقف وتجنب الاصطدام.

من أكثر الاشياء التي تؤرق سائق السيارة هي النقاط العمياء فيجب الحذر منها عند قيادة السيارة، وتبرز خطورتها في عدم تمكن السائقين من رؤية السيارات القادمة من الخلف من هذه الزوايا إلا بعد تخطيها سيارتك.

ووفقاً لدراسة حديثة من معهد القيادة الألماني، فإن تغيير المسارات في الطريق أثناء القيادة يعد السبب الرئيسي للحوادث، وأن 12% من حوادث السير في العالم تحدث بسبب النقاط العمياء.

والنقاط العمياء هي عبارة عن المساحات التي تكون بجانبي السيارة والتي من الصعب على السائقين رؤيتها أثناء القيادة من مرايا السيارة الخارجية والداخلية.