الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأجسام المضادة

بالأجسام المضادة .. النساء الحوامل يحمين أطفالهن من كورونا

الأجسام المضادة لفيروس
الأجسام المضادة لفيروس كورونا

 يعد مرض كوفيد -19 عدوى فيروسية خطيرة يمكن أن تسبب ضررًا شديدًا لصحتنا، فعندما يصاب شخص ما بفيروس كورونا ، يبدأ جسمه في تطوير أجسام مضادة ضد هذا الفيروس للتعافي.

وتبقى الأجسام المضادة في الجسم لعدة أشهر وتمنع المزيد من العدوى وفقًا للتقارير، وقد تنتقل النساء الحوامل المصابات بفيروس COVID-19 ، والأجسام المضادة المطورة إلى الأطفال في الرحم، وهذه تساعد أيضًا في حماية الطفل من الفيروس القاتل.

 

البحث عن الأجسام المضادة لـ COVID-19

 

نشرت المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد البحث الذي يخبرنا عن كيفية قيام المرأة الحامل بتمرير الأجسام المضادة المشكلة إلى الجنين. يساعد في تطوير المناعة الطبيعية عند الطفل بعد الولادة. كما أن النساء الحوامل اللواتي تلقين لقاح كوفيد قد يحصن أطفالهن الذين لم يولدوا بعد.

أجرى فريق من طب وايل كورنيل هذا البحث. لاحظ مؤلفون كبار وأساتذة مساعدون في علم الأمراض والطب المخبري في المعهد أنه بما أن الأجسام المضادة لدى النساء الحوامل المصنوعة ضد فيروس Covid-19 قد ثبت أنها تنتقل إلى أطفالهن ، فنحن نعتقد أن هناك فرصة جيدة لتمرير الأجسام المضادة. الجسم بعد التطعيم.

أخذ خبير البحث عينات دم من 80 امرأة ولدن في ذروة تفشي فيروس كورونا في مدينة نيويورك. جميع النساء لديهن أجسام مضادة تكشف عن إصابتهن بـ covid-19 أثناء الحمل لكن معظمهن لم يكن يعرفن بذلك لأنهن لم يظهرن أي أعراض.

أيضًا ، تم العثور على كثافة الأجسام المضادة أعلى في النساء المصابات بالأعراض مقارنة بالنساء غير المصحوبات بالأعراض. علاوة على ذلك ، كان نمط استجابة الأجسام المضادة في النساء مشابهًا للمرضى الآخرين. هذا اكتشاف جديد حيث يتغير جهاز المناعة عند المرأة أثناء الحمل. وُلد أطفالهم بأجسام مضادة يمكن اكتشافها. هذه علامة واضحة على أن جميع الأجسام المضادة قد تم نقلها إليهم عن طريق الأم حيث تم اكتشاف الأجسام المضادة أيضًا في دم الحبل السري. نظرًا لأن الأطفال الرضع لا يتعرضون للفيروس مما يؤدي إلى بناء أي استجابة مناعية ، فإن الاحتمال الوحيد هو أنهم أصيبوا به من أمهاتهم. الأطفال الذين يولدون للأمهات المصابات بأعراض لديهم كمية من الأجسام المضادة أعلى من الأطفال المولودين لأمهات لا تظهر عليهن أعراض.