الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

750 جنيها منحة للعاملين بجامعة بنها بمناسبة عيد الفطر المبارك

القأم بأعمال رئيس
القأم بأعمال رئيس جامعة بنها

وافق الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها على صرف مكافأة قدرها 750 جنيها للعاملين بالجامعة، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

 

اقرا أيضا:

السبت المقبل.. فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها


ووجه القائم بأعمال رئيس جامعة بنها بسرعة الانتهاء من جميع إجراءات صرف المنحة لجميع العاملين بوظائف الكادر العام، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على دعم العاملين وتحفيز الكفاءات وصرف المنح في المناسبات المختلفة طوال العام.


من ناحية أخرى، أصدر القائم بأعمال رئيس جامعة بنها قرارا بتكليف الدكتور مصطفى سليمان القاضي، الأستاذ بقسم أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب البشرى، بتسيير أعمال عمادة كلية الطب.


كما أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي أن جامعة بنها جاءت بالترتيب (401 - 600) ضمن 1115 جامعة عالميا، وعلى المستوى المحلى احتلت الترتيب الخامس بالمشاركة مع جامعات أخرى، وذلك ضمن 31 جامعة مصرية حكومية وخاصة بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة. 


وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة بنها إلى أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا، وأن تصنيف التأثير في دورته الثالثة يقيس مساهمة كل جامعة وأداءها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد. 


وأوضح  الدكتور ناصر الجيزاوي أن تصنيف التأثير يظهر التزام المؤسسة الخاضعة للتصنيف بدعم أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر التابعة للأمم المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة، وكذلك تجسيدها في ممارساتها الداخلية. 

 

ونوه القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن التصنيف يعتمد في طريقة عمله عددا من المؤشرات عبر ثلاثة مجالات، هي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات والدوريات العلمية العالمية لدار النشر السيفير وأنشطة التوعية والإدارة والاشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وسجلت نتيجة التصنيف البريطاني هذا العام، الذي شاركت فيه أكثر من 1115 جامعة من دول العالم خضعت للتنافس والتقويم وفقاً لمؤشرات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.


من ناحية أخرى، أعلن القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن المجلس الأعلى للجامعات يفتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، خلال الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 24 أبريل الجاري حتى يوم الخميس 29 أبريل على أن تقدم الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.


وأوضح رئيس جامعة بنها، فى بيان له، أن الأوراق المطلوب تقديمها للترشح هي السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، وتشمل "الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها والتعاون الدولي وبناء شراكات والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي... وغيرها".


وبيان حالة يشتمل على "الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات"، معتمدة ومختومة من الجامعة، وخطة لتطوير الجامعة، على أن يتم تقديم جميع هذه الأوراق من أصل و9 نسخ مصورة، بالإضافة إلى باقي الأوراق الموضحة بالمرفق.


جدير بالذكر أنه تم تخصيص يوم الخميس الموافق 29 أبريل الجارى بعد الساعة الثالثة عصرًا لإعلان القائمة المبدئية للمتقدمين، ويكون يوما الثلاثاء والأربعاء 4 و5 مايو موعدًا لتلقي الطعون، وتجتمع لجنة البت فيها وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم الاثنين 10 مايو 2021، وذلك طبقاً للجدول الزمنى لاختيار القيادات الجامعية.


من ناحية أخرى، شهد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ختام فعاليات مسابقة عباقرة الكليات 2021م والتي أقيمت بقاعة الاحتفالات الكبرى بمجمع الكليات.


جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى العبادي، عميد كلية التجارة، والدكتور عارف سليمان، عميد هندسة بنها، والدكتورة هويدا صادق، عميد كلية التمريض، والدكتور وليد طلعت، القائم بأعمال عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتور خالد عيسوي، منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور مصبح الكحيلى، مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، ووكلاء الكليات.