الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

Electrified G80

جينيسيس G80 الكهربائية تظهر لأول مرة على أرض الواقع .. صور

 Electrified G80
Electrified G80

 دشنت شركة جينيسيس عملاق صناعة السيارات الكورية وأحد أزرع شركة هيونداي رسمياً الأسبوع الماضي عن سيارتها جينيسيس genesis g80 الكهربائية بالكامل في معرض شنغهاي للسيارات المنعقد في الصين. 

وظهرت أمس السيارة جينيسيس genesis g80 لأول مرة على أرض الواقع وتعتبر Electrified G80 هي أول سيارة كهربائية بالكامل من جينيسيس، والتي تستند على تراث G80 مع توازن مثالي بين الاناقة والرياضية، مع مجموعة توليد القوة الكهربائية المُميزة من الشركة.

تتميز السيارة  Electrified G80 بالعديد من المواد الطبيعية المعاد تدويرها، بما في ذلك الجلود والأخشاب الصديقة للبيئة، كما ستوفر جينيسيس خيارات ألوان حصرية لأول سياراتها الكهربائية بما في ذلك الأزرق الخارجي، والأخضر الداكن بدرجتين في الداخل.

تعتمد جينيسيس genesis g80 علي نطاق كهربي يبلغ 500 كم للشحنة الكاملة، بينما يُتيح الشحن السريع 350 كيلوواط شحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة في 22 دقيقة فقط، وتتوفر حصرياً بنظام دفع كُلي مع محرك بقوة 365 حصان و700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 4.9 ثانية فقط، كما تأتي بنظام DAS والذي يوفر تبديلاً سلسلاً بين الدفع الثنائي والكُلي حسب ظروف الطريق.

تمتلك Electrified G80 تصميم يجمع بين الفخامة والرياضية، حيث تأتي بشبك أمامي بنمط G-Matrix مقلوب، ويقع باب الشحن في الزاوية اليُمنى العلوية للشبك، ويكون غير مرئي عند إغلاقه، وتتميز أيضاً بأحدث التقنيات المختلفة حيث تحصل على سقف شمسي يوفر نطاقاً كهربائياً إضافياً.

 جينيسيس genesis g80 بها ميزة V2L والتي تُتيح استخدام طاقة كهربائية تبلغ 3.6 كيلوواط لتشغيل الأجهزة الكهربائية خارج السيارة، كما تأتي بنظام ANC-R والذي يُقلل من مستوى الضوضاء داخل المقصورة، كما يُساعد نظام التعليق Pre-view ECS على توفير تجربة قيادة هادئة.