الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بروتوكول بين أهل مصر للتنمية و"الجورة" بـ سيناء لدعم ضحايا الحروق

دعم ضحايا الحروق
دعم ضحايا الحروق في سيناء

وقعت مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع جمعية الجورة بالشيخ زويد شمال سيناء، لدعم ضحايا الحروق، لإقامة ندوات توعوية فى مختلف مناطق محافظة شمال سيناء، والمناطق المستهدفة (رفح – الشيخ زويد – بئر العبد – العريش – وسط سينا) لنشر الوعي بخطر الحروق و التصدي لها.

 

وقع الاتفاقية كل من د.هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، والشيخ عرفات خضر رئيس مجلس إدارة جمعية الجورة.


تدريب٢٠٠ شخص:


وصرحت د.هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، ان الهدف من توقيع البروتوكول التوعية بأهمية قضية الإصابة بالحروق، وأثرها الاقتصادي، والاجتماعي والنفسي على ضحايا تلك الحوادث.


وتضمن  البروتوكول تدريب 200 شخص للعمل على توعية أكثر من 4000 أسره للحد من مخاطر الحروق.

 

وأعرب الشيخ عرفات خضر رئيس مجلس إدارة جمعية الجورة، عن سعادته بهذا التعاون مؤكدا أن الجمعية لن تبخل فى تقديم كافة أنواع الدعم المطلوب، لمستشفى أهل مصر لعلاج والحروق وبالمجان، وتكون شريكا حقيقيا مع المؤسسة لتقديم الدعم والعلاج لأهالي سيناء ضحايا حالات الحروق.

تبنت مؤسسة أهل مصر ،  قضية حوادث الحروق وأخذت على عاتقها بناء أول وأكبر مستشفى متخصصة في تقديم خدمة العلاج لضحايا حوادث الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وانه تم الانتهاء من المرحلة الأولي وتم الانتهاء من الهيكل الخرساني للمستشفى وتم البدء بالمرحلة الثانية وهو مرحلة التشطيبات والأعمال الكهروميكانيكية وسيتم افتتاح المستشفى بنهاية عام 2021، مشيرة الى أن المستشفى تقع في منطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة، على مساحة أرض 12,200 متر مربع، ومساحة مباني 45,245 مترا مربعا.


تم تصميمها  بطاقة استيعابية  200 سرير و ستكون الرائدة في وجود خدمات الأولي من نوعها في المنطقة مثل وجود بنك الجلد ومركز البحث الاجتماعي و آخر للتأهيل النفسي.


الحروق