الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية: جاري إعداد دراسة متكاملة لتفعيل مشروع النقل الجماعي بشكل جديد

أجتماع محافظ القليوبية
أجتماع محافظ القليوبية

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا لمناقشة استغلال عدد من قطع الأراضي كفرص استثمارية لإقامة مشروعات عليها، سواء كانت مشروعات خدمية أو استثمارية ومناقشة آليات الاستغلال الأمثل لكل الموارد المتاحة والأصول بمدينة بنها ، بشكل اقتصادي لتعظيم العائد منها. 

اقرأ أيضا:

حملات موسعة لتطهير المصالح الحكومية لمواجهة كورونا بالقليوبية.. صور
 

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ استغلال قطعة أرض على مساحة 1800 متر٢ بجوار مستشفى الرمد بمدينة بنها لإقامة مشروع استثماري عليها يسهم في زيادة إيرادات صندوق خدمات المحافظة .

 

كما تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة تخصيص أرض السلخانة بمركز بنها قرب قرية الرملة لإقامة مركز طبي كبير يخدم المواطنين بهذه المنطقة لتخفيف الضغط على المركز الطبي الرئيسي بمدينة بنها نظرا للزيادة السكانية بالمدينة. 


كما بحث المحافظ إمكانية استغلال عدد من قطع الأراضي بمدن المحافظة المختلفة، لإقامة مشروعات إسكان اجتماعي عليها واستغلال عدد من المباني لتاجيرها بحق الانتفاع وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو بذل كل الجهود لرفع كفاءة استغلال الأصول بالشكل الأمثل.
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام والمهندس علي أبو عقيل السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة بنها ووكيل وزارة الصحة ومدير عام إدارة الاستثمار.


من ناحية اخري أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن المحافظة عازمة على إيجاد حلولا جذرية غير تقليدية لجميع مشكلات النقل الداخلي ، مشيرا الى انه جاري إعداد دراسة متكاملة لتفعيل مشروع النقل الجماعي بشكل جديد داخل القليوبية، من خلال تطبيق منظومة جديدة تساهم في ايجاد حلولا جذرية لجميع مشكلات النقل الداخلي وتخفيفا للعبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لمناقشة تطوير مشروع النقل الجماعي بالمحافظة وسد عجز عدد من الخطوط الحيوية التي يحتاجها المواطنون للتنقل من مكان لآخر خصوصا في المسافات الطويلة عن طريق التعاقد لشراء أوتوبيسات جديدة  لتخفيف المعاناة عن كاهل الناس وخصوصا طلاب المدارس والجامعات. 


وأشار محافظ القليوبية إلى أنه سيتم إنشاء خطوط جديدة وإعطاء الأولوية للخطوط التي تعاني من العجز في السيارات ومراعاة التخفيف عن المواطنين من خلال تخفيض سعر التذكرة وتقديم خدمة متميزة لأبناء القليوبية.


كما أجرى عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية جولة تفقدية بمدن بنها وحي غرب وشرق شبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة والاشغالات وتطبيق الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا.


بدأ المحافظ الجولة بمدينة بنها حيث تابع المحافظ أعمال تشجير وتجميل الجزيرة الوسطى أمام  منطقة المجلس الشعبي المحلي  حيث تم تجميل الجزيرة وزراعتها بأشجار الزينة المختلفة وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير مدينة بنها حيث وجه المحافظ خلال تفقده أعمال تشجير الجزيرة الوسطي بزيادة عدد المقاعد المخصصة لجلوس المواطنين لتكون متنفسا لأهالي المدينة.


كما قام المحافظ بحملة على معارض السيارات والمخازن والورش علي الطريق الزراعي بمدينة بنها حيث وجه المحافظ باغلاقها واسترجاع حرم الطريق والحفاظ عليه من اي تعديات مؤكدا انه لن يسمح باي منشأ مخالف علي طول الطريق الزراعي بالمحافظة وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال أصحابها.


وتابع المحافظ الجولة بحي  غرب شبرا الخيمة حيث تفقد المحافظ شارع أحمد عرابي لمتابعة أعمال النظافة حيث وجه المحافظ بزيادة عدد الصناديق ومنع المواطنين إلقاء القمامة بالشارع خارج الصناديق وتحرير محضر لأي مواطن يلقي القمامة بالشارع مؤكدا علي ضرورة تفعيل الجمع السكني لمنع هذه الظاهرة وجمع القمامة من المنبع وشدد المحافظ علي تكثيف اعمال رفع التراكمات وعمل ثلاث نوبتجيات للحد من انتشار القمامة بالشوارع، كما تابع المحافظ تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والتزام المحال التجارية بالغلق في المواعيد المحددة كما تم المرور علي الكافيتريات لمتابعة اي مخالفات.


ووجه المحافظ بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أي مخالفة وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات علي المخالفين مؤكدا أنه لا تهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع ولن يسمح بأي شيء يعوق الحركة المرورية، أو يتضرر منه المواطن وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام سواء بإشغال أو تشويه وتحقيق الانضباط داخل شوارع المدينة.