الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية: استلام 45 ألف طن قمح من المزارعين

توريد القمح بصوامع
توريد القمح بصوامع القليوبية

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية انتظام  أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي ، مشيراً إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية بالمحافظة .

أقرأ أيضا:
محافظ القليوبية يتفقد المبنى الجديد بمستشفى بنها التعليمي وأعمال تطوير الحميات
 

واشار محافظ القليوبية ان إجمالي الكميات الموردة من القمح حتى الان وصلت الى 45 الف طن تقريبا وذلك منذ بداية موسم التوريد 15 أبريل الجاري.


وأعطي الهجان تعليمات مشددة بضرورة التسهيل على المزارعين والتجار وتنظيم عملية تسليم الأقماح بطريقة منتظمة وسريعة للتخفيف من عبء المزارعين وعدم إنتظارهم كثيرا أمام الشون، كما وجه أيضا بتواجد خدمة أمنيه ومرورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز.


واصدر المحافظ توجيهاته باصدار تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل اى صعوبات تحدث اثناء عمليات التوريد على ان تقوم جميع الاجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين وعدم تاخرهم اثناء تنفيذ عملية التسليم وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.


من ناحية اخرى تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية الحملات المكبرة اليومية التي يقوم بها رؤساء المراكز والأحياء لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة في المقاهي ووسائل المواصلات، والتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية ومتابعة المطاعم والأسواق للتأكد من التزامها بالقرارات الصادرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.


وشدد المحافظ فى بيان له اليوم الخميس على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات من أجل الحد من الازدحام والتكدس مؤكدا على ضرورة البعد عن التجمعات ومنع الاختلاط والحرص على ترك مسافة بين المواطنين للحد من انتشار الفيروس المستجد. 


واشار الهجان الى الحملات التى قام بها رؤساء مجالس المدن والاحياء ونوابهم لمتابعة الاجراءات الاحترازية قد اسفرت حتى الان عن ضبط 1214 شيشة وتحرير 1024 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 73 مقهى.


واكد المحافظ على تكثيف الحملات طوال اليوم للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية واتباع كافة القواعد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين طبقًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة والإجراءات الإحترازية للوقاية وحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وغير الملتزمين.