الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النشرة الاقتصادية| البورصة تربح 800 مليون جنيه في شهر و16.6 مليار جنيه إيرادات جمركية خلال 6 شهور

البنك المركزي
البنك المركزي

نشر موقع “صدي البلد”  أبرز الفعاليات والاحداث الاقتصادية علي مدار التعاملات المسائية خلال اليوم السبت وهي كالأتي:

البورصة تربح 800 مليون جنيه خلال أبريل
تباينت مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات شهر أبريل الماضي، حيث أغلق مؤشر البورصة الرئيسي "EGX 30" تعاملات أبريل على انخفاض طفيف نسبته 0.88 % مسجلا 10475.26 نقطة، ليرتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX 70 بنسبة 4.5 %مسجلا 2058.98 نقطة.


خالف الإجراءات الاحترازية.. إغلاق كافيه شقيق بسمة وهبة بسبب تقديم الشيشة
قام جهاز تنمية القاهرة الجديدة بتنظيم حملات مسائية على الكافيهات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية والإشغالات بالتجمعات الثلاثة،  بالتنسيق بين إدارة امن الجهاز وشرطة المرافق بالمدينة، لتسفر الحملات عن تشميع كافيه  " بلكونة" المملوك لشقيق الإعلامية بسمة وهبة، بسبب  العديد من المخالفات التى ارتكبها وأهمها  تقديم الشيشة بالمخالفة للإجراءات الاحترازية. 
تقرير حكومي.. 16.6 مليار جنيه إيرادات الجمارك في 6 شهور..تفاصيل
انخفضت الإيرادات التي حصلتها الحكومة علي الرسوم الضرائب الجمركية بنهاية النصف الاول من العام المالي الجاري إلي 16.6 مليار جنيه بعد أن كانت 18.422مليار جنيه في نفس الفترة من العام المالي الماضي، إذ تستهدف  وزارة المالية في تحصيل 44.504 مليار جنيه في صورة ايرادات جمركية بنهاية العام المالي الجاري والمقرر انتهاءه في يونيو 2021.
خطة اقتراض الحكومة من البنوك خلال مايو الجاري..تفاصيل
تستهدف الحكومة الاقتراض من البنوك خلال مايو الجاري، لتدبير فجوتها التمويلية و السيطرة علي عجز الموازنة العامة من خلال أدوات الدين المحلية والممثلة في سندات وأذون الخزانة، بقيمة تبلغ198 مليار جنيه في صورة سندات وأذون الخزانة من إجمالي 642.5 مليار جنيه مستهدف طرحها خلال الربع الأخير من العام المالي الجاري وتحديدا في 3 شهور بدأت من إبريل الماضي وستنتهي في يونيو المقبل.
وزير قطاع الأعمال لـ العمال في عيدهم: نقدر جهودكم ودوركم في التنمية والتطوير
قدم هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام،  التهنئة لجميع عمال مصر وخاصة عمال شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، بمناسبة عيد العمال، معربا عن تقديره واحترامه لجهود العاملين بشركات قطاع الأعمال العام ودورهم في دفع مسيرة الإنتاج والبناء والتنمية، في ظل تداعيات جائحة كورونا.
البنك المركزي: 3.706 تريليون جنيه حجم الودائع غير الحكومية في يناير الماضي
ارتفعت الودائع غير الحكومية بالنقد المحلي إلي 3.706 تريليون جنيه في يناير الماضي بعد ان كانت 3.7 تريليون جنيه في ديسمبر السابق له ومقارنة بـ 3.611 تريليونا في نوفمبر من ذات العام.