الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تقرير حكومي.. 16.6 مليار جنيه إيرادات الجمارك في 6 شهور..تفاصيل

جمارك
جمارك

انخفضت الإيرادات التي حصلتها الحكومة علي الرسوم الضرائب الجمركية بنهاية النصف الاول من العام المالي الجاري إلي 16.6 مليار جنيه بعد أن كانت 18.422مليار جنيه في نفس الفترة من العام المالي الماضي.


وبحسب تقرير حكومي حصل "صدي البلد" علي نسخة منه، إن هناك مستهدفات لوزارة المالية في تحصيل 44.504 مليار جنيه في صورة ايرادات جمركية بنهاية العام المالي الجاري والمقرر انتهاءه في يونيو 2021.


وقال التقرير ان الضرائب الجمركية علي الواردات بلغت 16.1 مليار جنيه في الفترة من يوليو حتي ديسمبر من العام المالي الجاري مقابل 17.92 مليار جنيه في نفس الفترة المناظرة من العام المالي السابق.


وسجلت الإيرادات الجمركية القيمية نحو 16.1 مليار جنيه في أول 6 شهور من العام المالي الجاري مقابل 17.61 مليار جنيه بنفس الفترة من العام المالي السابق.


جمارك الدخان والسجائر


وسجلت الإيرادات الجمركية المقررة على التبغ والسجائر والدخان نحو 281.1 مليون جنيه في النصف الاول من العام المالي الجاري مقارنة بـ 312 مليون جنيه في نفس الفترة المناظرة من العام المالي السابق له.


وبلغت الضرائب الجمركية علي التجارة الدولية الأخرى نحو 254.3 مليون جنيه في اول 6 شهور من العام المالي الجاري مقابل 502 مليون جنيه بنفس الفترة المناظرة من العام السابق له.