الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هل أنت من لصوص الصلاة؟.. مجمع البحوث يوضح

هل أنت من لصوص الصلاة
هل أنت من لصوص الصلاة

قال عبد الهادي سعيد، عضو بمجمع البحوث الإسلامية، إن هناك لصوصا يتربصون بعبادة الإنسان وأخطر هؤلاء اللصوص من يتربصون بصلاته.

وأضاف عبد الهادي سعيد خلال فيديو نشره مجمع البحوث الإسلامية عبر صفحته الرسمية على فيس بوك أن اللص الأول: أن يسرق الإنسان نفسه بنفسه، فالنبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا أن أسوأ الناس سرقة من يسرق في صلاته قالوا وكيف ذلك يا رسول الله قال لا يتم ركوعها ولا سجودها.

وأوضح أن الإنسان في صلاته لابد أن يكون مطمئنا خاشع القلب هادئ النفس، حتى أن هناك من الفقهاء من جعل الاطمئنان في أفعال الصلاة ركنا من أركانها وبدونه بطلت الصلاة.

 ونوه إلى أنه على الإنسان أن يهدأ في الصلاة فإذا ما هدأ قلبه وخشع هدأت جوارحه وخشعت، فالنبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا أنه ليس للإنسان من صلاته إلا ما عقل منها.

وذكر أن هناك لصا آخر يتربص للإنسان في صلاته ألا وهو "الالتفات"، وقد سألت السيدة عائشة -رضي الله عنها وأرضاها- رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الالتفات في الصلاة فأخبرها النبي أنه اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد.


وقال إن الله تبارك وتعالى مقبل عليك وناظر إليك ما دمت تنظر إليه سبحانه وحده، فإذا تحول بصرك ونظرك لغير الله يعرض الله عنك ويقول لك يا عبدي هل هناك خير منى فتنظر إليه وتحول نظرك عني، فيلزمنا أن نخشع في الصلاة وألا ننظر فيها إلا إلى الله سبحانه وتعالى.