الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اقتصاد الإمارات.. 5.4 مليار درهم أرباح أسواق الأسهم مع بداية تعاملات مايو

 أسواق المال الإماراتية-
أسواق المال الإماراتية- صورة أرشيفية

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات اليوم الأول من شهر مايو على ارتفاع، وسط استمرار عمليات الشراء المؤسسي لـ المؤسسات المحلية والأجنبية خاصة في سوق العاصمة، مما رفع إجمالي قيمة الصفقات المبرمة إلى نحو 1.017 مليار درهم، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الامارات.

ومع البداية الخضراء التي دشنتها الأسواق لتعاملات مايو ربحت القيمة السوقية لاسهم الشركات المتداولة  5.4 مليار درهما في ختام الجلسة.

وأظهر الرصد اليومي للتعاملات استمرار تدفق الجزء الأكبر من السيولة على شريحة من الأسهم القيادية خاصة المدرجة ضمن قطاعات العقار والبنوك والاتصالات والاستثمار والتي استحوذت على أكثر من 90% من الصفقات التي جرى إبرامها في الأسواق.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.5% مغلقا عند مستوى 6077 نقطة تقريبا فيما أقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2624 نقطة بزيادة نسبتها 0.71% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

ولايزال الجزء الأكبر من السيولة يتركز في سوق أبوظبي حيث وصلت قيمة الصفقات نحو 930 مليون درهم فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة 122 مليون سهم نفذت من خلال 1260 صفقة حسب ما يظهره الرصد اليومي للتعاملات.

كان سهم بنك ابوظبي الأول المرتفع الى 14.36 دراهم الأكثر نشاطا في سوق العاصمة حيث بلغت قيمة التداولات عليه 341 مليون درهم تلاه سهم الشركة العالمية القابضة المغلق عند مستوى 90.9 درهم بتداولات بلغت قيمتها 226 مليون درهم ..أما سهم الدار العقارية المغلق عند 3.5 درهم فقد بلغت قيمة التداولات عليه نحو 194 مليون درهم.

وفي سوق دبي المالي بلغت قيمة التداولات 87 مليون درهم وعدد الأسهم المتداولة 84 مليون سهم نفذت من خلال 1397 صفقة.

وأغلق سهم إعمار العقارية عند 3.84 درهم وسط تداولات بلغت قيمتها 24 مليون درهم فيما أغلق سهم إعمار مولز عند 1.90 درهم وسهم اعمار للتطوير عند 2.85 دراهم، وصعد سهم الاتصالات المتكاملة الى 6.60 درهم.