الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان تطلق الموسم السادس من مشروع تأهيل الشباب المقبلين على الزواج أون لاين.. حسام رفاعي: استفاد منه حوالى 25 ألف طالب

جامعة حلوان
جامعة حلوان
  • التطوير الوظيفي بجامعة حلوان: دورات أون لاين لتأهيل المقبلين على الزواج
  • جامعة حلوان: انطلاق الموسم التدريبي السادس لمشروع “مودة أون لاين”
  • جامعة حلوان: ٢٥ ألف طالب استفادوا من مشروع “مودة” حتى الآن

 

يتابع مركز التطوير الوظيفي CDC بجامعة حلوان تنفيذ الموسم التدريبي السادس من مشروع مودة لتأهيل الطلاب المقبلين على الزواج بنظام الأون لاين، من أجل تمكينهم بالمعارف والمهارات اللازمة لبناء أسرة مصرية متماسكة تتسم بالتفاهم، ومن خلال إدراك معايير اختيار شريك الحياة والتعرف على الجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية التي تمكن الشريكين من التواصل من أجل بناء أسري متكامل لنجاح الحياة الزوجية.

 

ويتم خلال مشروع “مودة” تدريب الطلاب المشاركين بالمشروع  من خلال أساتذة متخصصين ليكونوا على وعي تام بالمهارات الحياتية ودور كل فرد لحماية كيان الأسرة المصرية، حيث يتم عقد الورش التدريبية للتعرف على العديد من المحاور الصحية و الطبية والشرعية التي تدعم بناء الأسرة المصرية، بعد صقل الطلاب بالمهارات والمعارف والاتجاهات المختلفة لتكوين الأسرة بما يساهم في خفض معدلات الطلاق، من خلال تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لتحقيق أهداف المشروع ووصوله بجميع محاوره إلى الطلاب، وتزويد معارفهم اللازمة بأسس تكوين الأسرة لدى حديثي الزواج، ورفع الوعي لديهم بالمهارات الحياتية اللازمة ودور كل طرف داخل الأسرة، وتدريبهم من خلال أساتذة متخصصين في الطب وعلم النفس والاجتماع والتربية.


ويتضمن البرنامج أيضا التوعية بالجوانب الصحية المتمثلة في الفحص الطبي قبل الزواج، والتطعيمات المطلوبة والأمراض الوراثية وتنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات وظاهرة الختان وآثارها الصحية والنفسية والاجتماعية، وكذلك التوعية بالجوانب الشرعية المرتبطة بالزواج مع رسائل من السنة النبوية.


وصرح القائمون على مشروع مودة بجامعة حلوان، بأنه يتم خلال الفترة الحالية تنفيذ المشروع بنظام الاون لاين تنفيذ للإجراءات الاحترازية من كورونا وحفاظا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة.

 

وأضاف أن ذلك يتم من خلال دخول الطلاب الراغبين بحضور الدورات التدريبية على رابط القناة الإلكترونية الخاصة بالمشروع عبر برنامج ميكروسوفت تايمز.
 

ونوهت إدارة مركز التطوير الوظيفى بجامعة حلوان إلى أنه يجب على الطلاب متابعة الصفحة الرسمية للمركز عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك لمعرفة الدورات التدريبية الخاصة بالمركز وموعدها.

 

وتقام الدورات التدريبية لمشروع مودة تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة، والدكتورة حنان كمال، مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة CDC ومنسق مشروع مودة، وبتنفيذ اساتذة متخصصين من كليات الجامعة المختلفة.


وقد افتتح فعاليات الجلسات التدريبية للموسم السادس للمشروع الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس جامعة حلوان، وأكد خلالها أهمية برنامج مودة فهي مبادرة وطنية مفيدة للشباب، وأن جامعة حلوان نجحت فى تنفيذ وتنظيم البرنامج التدريبى على مدار ثلاث سنوات، حيث تعتبر الجامعة الأولى من حيث نسبة مشاركة الطلاب في فعاليات المشروع، حيث تجاوز عدد الطلاب المستفيدين من التدريبات الخاصة بالمشروع ٢٥ ألف طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة والمدينة الجامعية.

 

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتى في إطار توجه الدولة للحد من ظاهر الطلاق التي ارتفعت معدلاتها في المجتمع بشكل ملحوظ، حيث جاوزت وفقًا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عام ٢٠١٨ ، ٢١١٠٠٠ حالة طلاق بمعدل ٥٤٢ يوميًا، وتأتى مشاركة جامعة حلوان في هذا المشروع القومي تأكيدًا لدورها الرائد في مجال خدمة المجتمع على جميع المستويات التوعوية والتثقيفية والاجتماعية.