الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقرر القومي للسكان: ننسق مع الوزارات لتحسين الخصائص السكانية وتحويلها لثروة تنعكس على معدلات النمو

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت  فاتن غازي، مقرر المجلس القومي للسكان، أن هناك تنسيقا مع الوزارات المعنية لتحسين الخصائص السكانية وكيفية تحويلها لثروة بشرية تنعكس إيجابيا في معدلات النمو الاقتصادي وذلك جنبا إلي جانب العمل علي باقي محاور القضية، مشيرة إلي أنه كان يتم اختصار القضية لسنوات طويلة في تنظيم الأسرة وهو أمر يشوبه العوار الشديد حيث أن هناك أبعادا مختلفة.

 

وقالت  غازي، إن " الاشكالية أننا لسنا سلطة تنفيذية ..لقد شاب المجلس فترة من عدم الاستقرار السنوات الماضية لكن الأمور استقرت وتمكن المجلس من القيام بعدد من الانشطة العام الماضي، إلا أن المجلس لاتزال يده مغلولة وليس له سلطة في الطلب من الوزارات ما تم تنفيذه من خطة مواجهة القضية ، هناك وزارات متعاونه وأخري لا ".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن والاسره والاشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب اليوم الأربعاء، خلال مناقشة مشروع موازنة المجلس القومي للسكان للعام المالي 2021/2022.

 

ولفتت  مقررة المجلس القومي للمرأة إلي أن هناك معوقات لائحيه أيضا مشيرة إلي أهمية تفعيل المكاتب الـ27 بالمحافظات التابعه للمجلس وآخرها الحمله القوية التي قام بها المكتب في سوهاج بالتنسيق مع كافة الميديريات.

 

وشهد اجتماع لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب، خلال مناقشة مشروع موازنة المجلس القومي للسكان للعام المالي 2021/2022، دعما للمجلس  في ممارسة مهامه، وسط مطالبات بتفعيل الاذرع القوية للمجلس بالمحافظات.

 

وأكد  الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب علي أهمية المجلس القومي للسكان خاصةً وأنه يحمل علي عاتقه أخطر  القضايا التي تواجه المجتمع ولا تقل أهمية عن خطر الارهاب حيث تلتهم الزيادة السكانية ثمار التنمية، مشيرا إلى أن التعديلات التشريعية محل النقاش علي طاولة اللجنة لتمكين المجلس من أداء مهامه.