الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تلقي لقاحات كورونا

رئيس شركة فاكسيرا تعطي بعض النصائح للمواطنين بخصوص لقاحات كورونا .. فيديو

مواطن يتلقى اللقاح
مواطن يتلقى اللقاح

قالت الدكتور هبة والي ، رئيسة الشركة المصرية لانتاج لقاحات فاكسيرا : إن هناك حوالي 200 مركز على مستوى الجمهورية التابعة لوزارة الصحة ، لتلقي لقاحات فيروس كورونا ، بالإضافة إلى المركز الجديد الذي سيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة في أرض المعارض .

وأضافت " والي " ، خلال لقائها " مع برنامج " هذا الصباح " المُذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن الأولوية في التسجل لتلقي اللقاح ، يكون لكبار السن ، وأصحاب الأمراض المزمنة ، ولكن الآن أصبح أولوية التسجيل لكافة الشعب ، معقبة : " بشجع كل المواطنين انهم ييجوا يتلقوا اللقاح " .

ونوهت رئيسة الشركة المصرية لانتاج لقاحات فاكسيرا ، أن يوجد بالمركز جهازين للتسجيل ، من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي ، وعدم التزاحم ، بالإضافة إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية .

وأشارت " والي " ، إلى أن بعد قيام المواطن بالتسجيل ، ينتقل إلى المرحلة الثانية وهي الموافقة المستنيرة مع المتلقي للتطعيم ، أي معرفة الحالة الصحية الخاصة به ، مضيفة أن بعد ذلك ينتقل إلى المرحلة الأخيرة وهي تلقي اللقاح .

وطمأنت المواطنين ، بأن اللقاحات كلها آمنة ، معقبة : أي لقاح بيدخل مصر ، يمر بخطوات لتسجيله ، والاطلاع على مادة التصنيع والمادة الفعالة له ، والتأكد من آمانه وفعاليته .

واستطردت ، أن يكون هناك متابعة بالمتلقي للقاح بعد الجرعة الأولى ، وذلك من خلال الخط الساخن لوزارة الصحة .

وأوضحت ، اللقاح يحمي من الإصابة ، وإذا تعرض للإصابة تكون الأعراض خفيفة ، مشيرة إلى أن اللقاحات لا تتسبب في أي آثار جانبية ، خاصة لقاح استرازينيكا ، ولقاح سينوفارم .