الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرة البيئة لـ ممثلى منظمة الفاو: لدينا تجارب لمشروعات بيئية مميزة نسعى للتوسع فيها معكم

وزيرة البيئة تلتقي
وزيرة البيئة تلتقي ممثلي الفاو

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الدكتور عبد الحكيم واعر، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، لبحث سبل التعاون بين الطرفين في المجالات البيئية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل المنظمة بجمهورية مصر العربية، وعدد من قيادات وزارة البيئة وممثلى وزارات الخارجية والتعاون الدولى.

 

وتناول الاجتماع عرض بعض الموضوعات البيئية التى يمكن لمنظمة الفاو التعاون فيها مع وزارة البي،ئة سواء على المستوى الوطنى أو الإقليمى أو الدولى، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات وتقديم الدعم فيها.

 

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عددا من الموضوعات التى يمكن التعاون فيها مع المنظمة كالتعاون فى مجالات التكييف والتبريد التى لدى مصر خبرات طويلة فيها، وبحث مدى إمكانية تصدير تلك الخبرات الوطنية.

 

وقالت وزيرة البيئة إنه يمكن التعاون أيضا فى مجال الطاقة المستدامة أو إعادة استخدام المخلفات الزراعية وروث الحيوانات، والتى لدى مصر تجربة متميزة فيها، حيث وصل عدد الشركات التى تعمل فى هذا المجال إلى 26 شركة.

 

وأوضحت  الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الاجتماع أن وزارة البيئة تسعى دائماً للحفاظ على الموارد الطبيعية نظراً لمردودها على الناتج المحلى ولوجود تكلفة اقتصادية للتدهور البيئي تتسبب في تكلفة مالية كبيرة تتعدى تكلفة الحفاظ على تلك الموارد.

 

كما تناول الاجتماع التعاون لنشر قصص النجاح في مجال الزراعة المستدامة ومجال الحد من هدر الغذاء والتكنولوجيات التي يمكن الاستعانة بها في هذا المجال، كما تمت الإشارة إلى مؤتمر الفاو  الإقليمي الـ ٣٦ للشرق الأدنى وشمال أفريقيا المزمع عقده فى أوائل ٢٠٢٢، وأنه يمكن استضافة حدث جانبى يختص بمجال التكيف مع تغير المناخ، والتنوع البيولوجى، والسلامة الإحيائية.