الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديو طريف بين فورد بوما ST وأصغر أحفادها| شاهد

فيديو طريف بين فورد
فيديو طريف بين فورد بوما ST و اصغر احفادها| شاهد

تنافست السيارة فورد بوما ST داخل حلبة السباقات الشهيرة Brands Hatch Indy، الواقعة داخل المملكة المتحدة والتي يبلغ طولها نحو 1.9 كم، و لكن السباق التنافسي جاء على عكس التوقعات، فهذه المره ظهرت فورد وهي تتسارع مع نموذج مصغر من الأيقونة الحقيقية.

 

زودت السيارة فورد بوما ST بمحرك تيربو ثلاثي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 200 حصان، مع 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، و بسرعة قصوى تقدر بـ 220 كم/ساعة.

وتنتقل السرعة إلى العجلات عبر ناقل حركة مانيوال مكون من 6 سرعات، و بفضل تلك الإمكانيات تستطيع السيارة أن تتسارع من نقطة الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، خلال مدة زمنية تقدر بـ 6.7 ثانية.

وتمتعت فورد بوما ST بمظهر رباضي وملامح الهاتشباك الأنيقة، حيث دعمت بعجلات رياضية و جنوط معدنية تتخذ شكل النجمة مزدوجة الأضلاع، وشبكات أمامية سوداء متعددة الفتحات الهوائية، مع مصابيح عدوانية، مع موجات جانبية تزين الهيكل الخارجي.

أما عن النسخة المصغرة فهي جاءت صورة طبق الأصل من الطراز فورد بوما ST، و انطلقت من قبل شركة بريطانية تدعى Designworks، حيث يتحكم في أدائها الحركي متسابق RC المحترف "لي مارتن"، و الذي شارك في 13 بطولة في بريطانيا و استطاع أن يحصد 6 ألقاب أوروبية.

وتعتمد تلك النسخة على محرك كهربائي الأداء بقوة تبلغ 402 واط، مع سرعة قصوى تبلغ 80 كم/ساعة، قادر على الوصول لهذه السرعة من وضع ثبات في فترة زمنية تقدر بـ 3 ثوان فقط، و تنافس على حلبة Brands Hatch kart المماثلة، و يستهدف أن تقطع هذه النسخة تلك المسافة بمدة تبلغ 20 للفئة الواحدة من اجمالي 3 جولات.