الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رانجلر الحافلات

رانجلر الحافلات .. سيارة مدرسية مخصصة للسير على الطرق الوعرة والأنهار .. صور

 تورسوس Praetorian 
تورسوس Praetorian 

قررت شركة شركة السيارات تورسوس الخروج عن المألوف  وطرح حافلة مدرسية مختلفة تحمل اسم تورسوس Praetorian ، وتتمتع بمظهر قوي وقدرات مميزة على الطرق الوعرة، ويطلق عليها اسم Praetorian وتلقب بـ رانجلر الحافلات، حيث يمكنها السير على الجبال شديدة الانحدار، وعبور الكثبان الرملية، والخوض في الأنهار العميقة.

تستمد الحافلة تورسوس Praetorian قوتها من محرك ديزل مان بست أسطوانات بقوة 286 حصان و925 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة مخصص للطرق الوعرة ونظام دفع رُباعي، كما يمكنها صعود المنحدرات بنسبة 65% والخوض في المياه بعمق يصل إلى 889 مم.

حصلت مقصورة Praetorian على مكيف هواء تمت ترقيته، والذي يُمكنه تبريد الحافلة بالكامل وهي تضم 35 راكبا من 60 درجة مئوية إلى 20 درجة مئوية في أقل من 15 دقيقة، والذي يعمل أيضاً على الحفاظ على برودة المحرك عند تسلق الكثبان الرملية للحد من ارتفاع حرارته، مع مساحة إضافية بين المقاعد، وشاشات على الجزء الخلفي من المقاعد يمكن توصيلها بالهاتف الذكي.

تسعي تورسوس لجعل الحافلات المدرسية أكثر تكيفاً مع الظروف الصعبة، فقد تم استبدال مصابيح الهالوجين بمصابيح أمامية ليد جديدة توفر إضاءة محسنة، حيث يوفر كل مصباح 4100 لومن “وحدة تدفق الضوء ، ما يجعلها أكثر سطوعاً بثلاثة مرات من مصابيح الهالوجين عالية الشعاع، ويُمكن أيضاً تركيب مصابيح على السقف لتحسين الرؤية.

 فقد أعيد تصميم باب الركاب في السيارة تورسوس Praetorian  للوفاء بلوائح السلامة الأوروبية الجديدة، حيث سيُفتح ويُغلق في أقل من ثمانية ثوان، كما أنها يغلق تلقائياً عندما تصل السرعة إلى 3 كم/س، كما تمنع المستشعرات الجديدة الركاب أو العوائق من الوقوع في المدخل، كما حصلت على ترقيات تُحسن من الدخول والنزول من الحافلة، مع نظام جديد للحماية من الحرائق.