الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يضم 200 سرير.. افتتاح مستشفى حميات التل الكبير بالإسماعيلية في يونيو المقبل

اللواء شريف فهمي
اللواء شريف فهمي بشارة

أعلن اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، عن افتتاح مستشفى حميات التل الكبير والتى تضم 200 سرير خلال شهر يونيو المقبل، موضحا أنه تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية لخدمة مواطنى الإسماعيلية بالإضافة لإقليم القناة وسيناء والشرقية.


وأضاف، محافظ الإسماعيلية فى بيان له اليوم، أنه يجرى العمل حاليًا فى التجهيزات النهائية فى أكثر من محطة مياة شرب وصرف صحى، تمهيدًا لإفتتاحهم تباعًا عقب خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى متابعته المستمرة للبرتوكول الذى تم توقيعه مؤخرًا بين مديرية التضامن الإجتماعي وعدد من المديريات الخدمية لرعاية كبار السن والأطفال فى دور الرعاية التابعة للتضامن الإجتماعي، مشيدًا بنتائج توقيع هذا البروتوكول وثماره التى كان آخرها تسجيل وتطعيم كبار السن بقصر ضيافة الإسماعيلية بلقاح فيروس كورونا.


كما أعلن محافظ الإسماعيلية إطلاق مبادرة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي لتدريب الرائدات الريفيات، وتأهيلهم بشكل أكثر من رائع.


وناشد "بشارة"، المواطنين بسرعة التسجيل على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة لتلقى اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حفاظًا على صحتهم والخروج من هذه الأزمة بأمان.


على جانب أخر عقد محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة، وتم مناقشة إنشاء وحدة دفاع مدني بقرية أبو سلطان، وأخرى بقرية كسفريت التابعتين لمركز ومدينة فايد.

 

وأكد على عرض الموضوع على المجلس التنفيذي القادم، لإتخاذ الإجراءات التى تصب في مصلحة المواطن، كما تم طرح ومناقشة بعض الملفات الخاصة بمشكلات مياة الشرب والصرف الصحي بمراكز أبو صوير والقصاصين وفايد والقنطرة غرب، للوصول لأنسب الحلول لإنهاء المشكلات التى تقلق المواطنين .


كما استعرض الاجتماع الجدول الزمني وما تم إنجازه فى مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمركز ومدينة التل الكبير، وأكد المحافظ على المتابعة المستمرة للمشروع لإنجازه فى الميعاد المخطط .


كما تم  مناقشة وعرض الموقف الخاص بالكشف على السائقين بالقومسيون الطبي، حيث وصل عدد السائقين الذين تم توقيع الكشف الطبي عليهم أكثر من 2000 حالة خلال شهرى أبريل، بعد أن كان المعدل فى الشهور السابقة 900 حالة شهريًا، حيث بلغ عدد السائقين الذين تم توقيع الكشف الطبي عليهم خلال شهر إبريل  1839 حالة، وخلال الأسبوع الأول من شهر  مايو 206 حاله، ليصبح الإجمالي  2045 حاله حتى تاريخ اليوم، واقتراب حل الأزمة التى إستمرت طويلاً خلال الشهرين المقبلين .