الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جمعية الصليب الأحمر الصينية ترسل مليون دولار إلى الهند وسط تفشي فيروس كورونا

الصليب الاحمر
الصليب الاحمر

قال سفير الصين لدى الهند ، سون ويدونج، الأحد، إن جمعية الصليب الأحمر الصينية ستحول مليون دولار إلى نظيرتها الهندية لدعم جهود المنظمة في مكافحة جائحة  كورونا - كوفيد 19 المستعر في البلاد.

وكتب ويدونج عبر حسابه على تويتر: "قرر الصليب الأحمر الكندي أيضًا تقديم مليون دولار كمساعدة نقدية لجمعية الصليب الأحمر الهندي من خلال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمساعدة الهند في مكافحة كورونا".

وفي وقت سابق من اليوم، تلقت الهند، وهي دولة تضم أكثر من مليار شخص، الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية لـ  كورونا التي تبرع بها RCSC، والتي تتكون من 100 مركز أكسجين و 40 جهاز تهوية وإمدادات طبية أخرى.

في 30 أبريل، أرسل الرئيس الصيني شي جين بينج رسالة إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يعرب فيها عن استعداد بكين لتقديم كل المساعدة اللازمة للهند في الوقت الذي تواجه فيه موجة جديدة من  كورونا - كوفيد 19.

وتشهد الهند، ثاني أكثر الدول تضرراً في العالم من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد -19، ارتفاعاً في معدل الإصابة اليومي منذ منتصف فبراير.

وبحسب ما ورد ارتفع عدد حالات الإصابة بكوفيد -19 في الهند بأكثر من 400 ألف لليوم الرابع على التوالي يوم الأحد، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس في الهند إلى 22296414. 

وارتفع عدد القتلى بمقدار 4092 في الـ 24 ساعة الماضية ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 242،362.