الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقوق الإنسان

اجتماع مجلس النواب لمراجعة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. تفاصيل

مجلس النواب
مجلس النواب

قال الدكتور ياسر عبد العزيز، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن اجتماع مجلس النواب لمراجعة الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يعد اجتماعا عقدته اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان التى ترأسها وزارة الخارجية المصرية، مشيرا إلى أن تلك اللجنة معنية بوضع إستراتيجية وطنية لتعزيز حالة حقوق الإنسان بمصر.


وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تلك الإستراتيجية تتم وفقا لمبادئ الدستورية التى نص عليها دستور 2014، وأيضا وفق الالتزامات المصرية حيال حقوق الإنسان كما وردت فى المعاهدات التعاونية فى هذا الصدد وفق للشريعة الدولية لحقوق الإنسان.


وتابع أن هذا الإجتماع يتميز بميزة كبيرة جدا وهو ضم معظم أطراف وأصحاب المصالح فيما يتعلق بمجال حقوق الإنسان الوطنى من منظمات مجتمع مدنى ومفكرين وأصحاب قرار وخبراء ومتخصصين وأعضاء فى مجلس حقوق الإنسان.


وأكد أن تلك الإستراتيجية تعد أول إستراتيجية وطنية لتعزيز حقوق الإنسان فى مصر وهى نقلة نوعية على هذا الطريق، خاصة أنها تتعامل مع كل الشكاوى والملاحظات التى يقدمها الإطار الوطني فيما يتعلق بحالة حقوق الإنسان.


وأشار إلى أن المجلس القومى لحقوق الإنسان عمل على بناء تلك الإستراتيجية منذ اليوم الأول، كما أنه تم عقد عدد من اللقاءات مع مسئولين اللجنة العليا لحقوق الإنسان.