الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اعتماد ممر سفر آمن بين الإمارات والبحرين للحاصلين على لقاح كورونا

اعتماد ممر سفر آمن
اعتماد ممر سفر آمن بين الإمارات والبحرين

اعتمدت الإمارات والبحرين ممر سفر آمن بينهما للحاصلين على لقاح كورونا "كوفيد-19"، بما يسمح لهم بالتنقل بين البلدين اعتبارا من أول أيام عيد الفطر دون الحاجة إلى تطبيق متطلبات الحجر الصحي عند الوصول مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية الأخرى المعتمدة في جهة الوصول.

وقالت الإمارات والبحرين في بيان مشترك إن القرار يأتي تأكيداً على حرص قيادة البلدين على تسهيل حركة الأفراد و تحقيق الأهداف المرجوة من حملات التطعيم لفئات المجتمع المختلفة ما ساهم في الوصول إلى معدلات متقدمة عالمياً في نسبة الحاصلين على اللقاح بما يضمن سلامة و صحة المجتمع والحيلولة دون انتشار الجائحة.

وبناء على القرار،  سيتطلب من المواطنين والمقيمين الراغبين بالاستفادة من الإعفاء من الحجر في كلا البلدين إبراز حصولهم على الجرعة الأخيرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا حسب التطبيقات المعتمدة أو الشهادات الصادرة منها وهي تطبيق "الحصن" في دولة الإمارات، وتطبيق "مجتمع واعي" في مملكة البحرين.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" يمكن للمسافر إبراز نتائج الفحص المخبري /PCR/ من خلال هذين التطبيقين.

وتعتبر هذه الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين الدولتين ذا أهمية عالية في ضوء التحديات التي يواجهها العالم بسبب انتشار جائحة كورونا، كما يدعم هذا التعاون والتنسيق جهود البلدين لمكافحة هذه الجائحة والتغلب عليها.

وقرر البلدان اعتماد ممر سفر آمن للحاصلين على اللقاح الذين سيتاح لهم التنقل بين الدولتين بدءا من أول أيام عيد الفطر المبارك دون الحاجة إلى تطبيق متطلبات الحجر الصحي عند الوصول مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية الأخرى المعتمدة في وجهة الوصول و التي يتم تحديثها بما يضمن و يجعل السفر في ظل الظروف الحالية أكثر أماناً وسلامة للجميع.