الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد أيام من إطلاقها.. باحث يخترق أجهزة التتبع AirTags من آبل

باحث يخترق أجهزة
باحث يخترق أجهزة التتبع AirTags من آبل

استطاع باحث متخصص فى مجال الأمن الإلكترونى اختراق أجهزة التتبع AirTags ، والتى تم الكشف عنها فى مؤتمر Spring Loaded الذى تم عقده مؤخرا من قبل شركة آبل فى أواخر أبريل الماضى.

 

وبحسب موقع CNET فإن الباحث Stack Smashing قد تمكن من اختراق وحدة التحكم الدقيقة في أجهزة AirTags للتبع وتعديل البرنامج الخاص بها، مما يؤدى فى المستقبل إلى إمكانية اختاقها من قبل هاكرز واستغلال الثغرات الموجودة فيها .

 

 

وقام الباحث الألمانى Stack Smashing قام بمسح تقنية NFC الموجودة فى أجهزة AirTags من خلال آيفون، حيث أصبحت الأجهزة تشير إلى عنوان URL مختلف تمامًا ، والذي يمكن للمتسلل تعيينه ليكون أي شيء يريده. 


وفي حين أن الاختراق يتطلب بعض التفكيك ولا يمكن إجراؤه إلا من خلال الوصول المادي إلى الجهاز ، إلا أنه ينطوى على نتائج مخيفة، حيث يمكن للمخترق استبدال AirTag الخاص بشخص ما بآخر معدل يؤدي إلى عنوان URL يحتوي على تعليمات برمجية ضارة. 


ويعتبر إطلاق أجهزة AirTags من آبل خطوة مهمة حيث لطالما طال انتظارها من المستخدمين، حيث تعتبر أجهزة تعقب تعتمد على تقنية البلوتوث، وستكون قادر على تعقب هواتف آيفون وأجهزة آيباد. 


وتأتى أجهزة AirTags من آبل بحجمين مختلفين بالغضافة إلى بنية مقاومة للمياه، ولديها دعم شحن مغناطيسي، كما ستقوم بتعقب ملحقات المستخدمين الشخصية مثل الحقائب وغيرها.