الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إقبال كبير من المواطنين على شراء الكعك والبسكويت في المنيا

إقبال المواطنين على
إقبال المواطنين على شراء الكحك والبسكويت بالمنيا

ساعات ويحتفل المصريون بعيد الفطر المبارك بالمنيا  وتحولت الأفران ومحلات الحلويات إلى خلية نحل لتصنيع الكعك والبسكويت والبيتي فور من أجل تجهيزها للعرض وبيعها خلال فترة عيد الفطر المبارك.

حيث اكتظت المحلات بالمواطنين لشراء الكعك والبسكويت بأنواعه  المختلفة والجميلة وكذلك الغريبة والمخبوزات والبتي فور وغيرها من المنتجات المختلفة.

وقال المواطنون إننا نحرص على شراءالكعكوالبسكويت كل عام من أجل فرحة العيد ولكي يفرح الأبناء فهي عادة جميله تجعل الأسر والعائلات سعيدة كما أننا نشتري كميات كبيرة من أجل تقديم الهدايا لأفراد الأسر والعائلات في جو عائلي مبهج وجميل ولنشر روح الود والحب بين الجميع تطبيقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: تهادوا تحابوا فنحن دائما على شراء الهدايا للجميع.

وتضيف أم أحمد 50 عاما: احرص كل عام على عمل البسكويت والغريبة والفايش بالمنزل بالسمن البلدي في المنزل واتفق مع الفرن من أجل صناعتها وتجهيزها ثم نقوم بتوزيع جزء منها على الجيران وكذلك الجيران يهادوننا أيضا وتستمر هذة العادات كل عام وتتوارثها الأجيال المختلفة .

ومن جانبه يقول الحاج أحمد علي صاحب أحد الأفران: إن العيد مرتبط بالكعك والبسكويت وهناك أنواع كحك متعددة وأيضا بسكويت مثل بسكويت اليانسون والنسكافيه والبرتقال ونكهات مختلفة وأيضا الكعك العادي والمحشي ملبن وعجمية وبندق وفسدق ولوز .

أضاف نبدأ التصنيع مع بداية ٢٠ رمضان، حتى تكون المنتجات طازة وفريش لأن الأمر مرتبط بسمعة المكان ولتكون المنتجات ذات جودة عالية لكي يقبل على شرائها المواطنةن.

وحول الأسعار  يقول: إن الأسعار تبدأ من 60 جنيهًا للكيلو للكعك والبسكويت والبيتي فور السادة و 70 جنيهًا ويزيد 5 جنيهات حسب إضافة المكسرات وجميع المنتجات يتم صناعتها من السمن البلدي والزبدة.
وأشار نعمل أيضا الفايش الصعيدي الجميل المشهور بخميرة اللبن، ويباع بسعر  30 جنيهًا للكيلو، ويبدأ المواطنون في الشراء مع آخر 3 أيام في رمضان، وهي عادة لكل المصريين وارتباط العيد بالكعك والبسكويت والمنياوية يقبلون أكثر على الكعك والبسكويت.
 


كما بعث المحافظ، برقيات تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار الدكتور حنفي الحبالى، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والوزراء، بهذه المناسبة العطرة.