الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احذروا الموجة الثالثة.. توصيات برلمانية للمصريين خلال عيد الفطر.. وعقوبات رادعة للمخالفين

مواجهة فيروس كورونا
مواجهة فيروس كورونا

نائب الشيوخ يحذر من الأماكن المزدحمة خلال العيد
برلماني يهنئ المصريين بعيد الفطر: عليكم دور كبير للخروج من أزمة كورونا
نائب يطالب بتطبيق الغرامة على مخالفي قرارات الحكومة في العيد
 

هنأ نواب البرلمان شعب مصر والأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، مطالبين المصريين بالحذر من أماكن الازدحام والتجمعات بجانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وفي هذا السياق، طالب النائب محمد الرشيدي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، المصريين بالالتزام خلال الاحتفال بهذه المناسبة وأثناء صلاة العيد، من ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات واتباع كافة الضوابط التي أعلنت عنها الجهات المعنية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

خطبة وصلاة العيد

 

كما طالب الرشيدي في بيان له، وزارة الأوقاف بالتشديد على المسئولين في المحافظات عدم السماح بصلاة العيد في غير الأماكن المخصص لها، إضافةً إلى التنبيه على تنفيذ قرار الوزارة فيما يخص خطبة وصلاة العيد.

 

وناشد عضو مجلس الشيوخ، المواطنين الحذر وعدم الخروج إلى أماكن الزحام والتكدسات وتطبيق التباعد الجتماعى خلال الزيارات العائلية، مطالبا الحكومة بتطبيق الغرامة على المخالفين حتى نستطيع القضاء على هذا الوباء اللعين.

 

تطبيق عقوبات المخالفين


بدوره قال النائب أحمد عبدالماجد، عضو مجلس الشيوخ، إن الشعب المصري عليه دور كبير للخروج من أزمة فيروس كورونا، وذلك من خلال الإلتزام بكافة القرارات التي أقرتها الدولة بخصوص الجائحة والحرص على ارتداء الكمامة وتجنب الأماكن المزدحمة خلال الأيام المقبلة وذلك لتقليل نسبة الإصابة بالفيروس.

 

وطالب عضو مجلس الشيوخ، الشعب المصري بعدم التجمعات العائلية خلال أيام العيد تجنبا لحدوث إصابات وزيادة النسبة، مؤكدا ضرورة أن يتبع المواطنين جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


كما طالب النائب، بمعاقبة مخالفى التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لأنهم السبب الرئيسى وراء زيادة معدلات الإصابة بالفيروس، مطالبا في الوقت نفسه الحكومة بضرورة تشديد الرقابة علي تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال صلاة العيد ومنع التكدسات والتجمعات حتى نستطيع  مكافحة انتشار الفيروس.

 

احذرو الموجة الثالثة

 

فيما طالب الدكتور سامي فتحي سوس، عضو مجلس النواب، القيادي بحزب “مستقبل وطن”، المواطنين بالحفاظ على اتباع الإجراءات الاحترازية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، والحرص على ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات والابتعاد عن التجمعات والزيارات العائلية حفاظا على صحتهم وصحة أبنائهم وذلك للحد من انتشار ڤيروس كورونا، وخاصة أن الموجة الثالثة سريعة الانتشار.


وناشد عضو مجلس النواب، الأجهزة التنفيذية تطبيق الغرامة على المخالفين لقرارات الحكومة بعدم الالتزام بارتداء الكمامة، أو إغلاق المحلات والمولات التجارية والمقاهي في تمام التاسعة مساءً، مشيدا بقرارات الحكومة في هذا الصدد.


وشدد القيادي بحزب “مستقبل وطن”، على أهمية تسجيل المواطنين بالموقع الخاص بتلقي لقاح ڤيروس كورونا والذي أطلقته وزارة الصحة ، لافتا إلى أن الموجة الثالثة الجارية الآن من فيروس كورونا هى الأشد خطورة وهو ما يحتم أخذ اللقاح المضاد للفيروس، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.