الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحرير محاضر لمخالفات في حملة على محلات الأمن الغذائي ببني سويف

تحرير محاضر لمخالفات في حملة على محلات الأمن الغذائي بـ بني سويف

صدى البلد

شن فريق من قسم مراقبة الأغذية بإدارة سمسطا الصحية  التابعة لمديرية الصحة ببني سويف "و إشراف د. رشا خليفة مديرة الطب الوقائي بالإدارة الصحية" حملة على ثلاجات  حفظ المجمدات ومحلات الأمن الغذائي ومحلات السوبرماركت وبائعي الأسمال  المدخنة والمملحة ومحلات تصنيع وبيع المخبوزات ومحلات الجزارة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذاية والمحال  ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ،والقضاء على  التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع ، وذلك بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك  والإقبال المتوقع على بعض الأنواع من السلع  الغذائية من اللحوم والأسماك .

حيث تبين من التقرير الذي عرضه وكيل وزارة الصحة"د.محمد يوسف"الإشارة إلى تكليف إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية  حسن بتكثيف الرقابة  والتفتيش على أماكن عرض وبيع وتداول الأغذية والسلع  خاصة اللحوم والأسماك على اختلاف أشكالها وأنواعها . 

 

وقامت الحملة بالمرور على العديد من المنشآت الغذائية مختلفة الأنشطة ، حيث تم سحب 21 عينة مختلفة مابين أسماك ولحوم مجمدة ومخبوزات متنوعة " كعك وبسكوت وبيتي فور.." لتحليلها وبيان مدى جودتها وصلاحيتها ، فيما تم تحرير 6 محاضر لعدم توافر الاشتراطات الصحية ببعض المشآت و10 محاضر لعدم حمل شهادات صحية للعاملين في مجال تداول السلع الغذائية،فيما تم إعدام 20 كجم من الملح و10 كجم من الفاكهة  لتغير خواصها الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي،حيث قد شارك في الحملة :أ.مسعد ابراهيم ، أ. نصير فيليبس ، أ. محمد كمال ، أ. محمد عبدالناصر. 

إقرأ ايضا : 

وكيل صحة بني سويف يتلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا

من جانب آخر تلقى الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف ، الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك داخل مكتبه بمدينة بنى سويف.

قال وكيل الوزارة إنه تم افتتاح وتشغيل 6 مراكز للتطعيم بلقاح التمنيع ضد فيروس كورونا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك تيسيرا على الفئات المستهدفة من المواطنين على مستوى المحافظة، حيث يوجد مركز بمقر الوحدة المحلية بقرية بني عدي- مركز ناصر، ومركز بقرية قاى – اهناسيا، ومركز بقرية قوم ادريجة – الواسطى، ومركز بمقر المركز الطبي بمدينة ببا، وقرية نزلة حنا بمركز الفشن، ومركز بمقر الوحدة المحلية لقرية بدهل – سمسطا، والتى تستقبل المواطنين الذين تلقوا رسالة من وزارة الصحة للتوجه لأحد المراكز للحصول على اللقاح.