الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

13 مستشفي وسيارة إسعاف في انتظارهم.. معبر رفح يستعد لاستقبال جرحى قطاع غزة

تبرع  شباب الشيخ
تبرع شباب الشيخ زويد بالدم الجرحي الفلسطينيين

يستعد معبر رفح البري، لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة نتيجة للغارات الإسرائيلية على القطاع، وذلك بعد إعلان مصر رسمياً قرارها بفتح معبر رفح استثنائيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين.

 

وتتواجد 10 سيارات إسعاف على باب المعبر في انتظار وصول الجرحى لنقلهم إلي المستشفيات التي حددتها وزارة الصحة وهي الشيخ زويد والعريش وبئر العبد.

 

وفي نفس السياق، أعلنت عدد من العائلات داخل مدينة العريش أنها جاهزة لفتح دواوينها لاستقبال مرافقين المصابين والجرحى الفلسطينيين حال دخولهم الي الأراضي المصرية حيث تم توفير إقامة كاملة لهم.


وأعلن النائب عبد العزيز مطر عضو مجلس النواب، استعداده لاستقبال المرافقين مع الجرحى  للإقامة الكاملة مع تقديم الخدمات المطلوبة طوال فترة تلقي علاج الجرحى من مستلزمات طبية وأجهزة وخلافه.

 

وقال عادل رشاد، أن أبناء سيناء يوجهون رسالة إلى المرافقين مع المصابين: بيوتنا بيوتكم ودواويننا تحت أمركم، وأن سيناء لن تتأخر معكم في اي شئ .


وأكد يحيى أيوب، أن ديوان الشيخ حسين أيوب مفتوح لاستقبال أخواتنا الفلسطينيين وجاهزين للتبرع بالدم بحي ال ايوب بالعريش.

 

وقال رمضان هنيدي من عائلة حجاب، أن عواقل ورموز وشباب العائلة يقدمون خدماتهم للأشقاء  الفلسطينيين، وأعلنوا أن ديوان آل حجاب بموقعه المتميز في قلب مدينة العريش جاهز ومستعد لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين من المرافقين الجرحى.

 

كما أعلن مكتب خدمة المواطنين بمستشفى العريش العام، عن استعداده لتقديم المساعدات للمرافقين والجرحى وكذلك التبرع بالدم في المستشفى لإنقاذ الحالات الحرجة.

 

كما توجه العشر ات من شباب الشيخ زويد إلي المستشفى المركزي للتبرع بالدم لصالح الجرحى الفلسطينيين.

 

وأعلن  فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، فى بيان له، تواجد فريق الهلال الأحمر المصري في معبر رفح استعداد لاستقبال المصابين فى أى وقت، وتابع البيان، أنه تم تكوين فريق استجابة علي مدار 24 ساعة في مقر الهلال الأحمر المصري بالعريش ، وتجهيز فرق المتطوعين لتوفير كافة احتياجات أى حالة تصل من قطاع غزة للأراضي المصرية .

 كما أعلنت نقابة أطباء مصر إنه يوجد اكثر من ١٢٠٠ طبيبا مستعدين للمشاركة في علاج الجرحي الفلسطينيين حال وصولهم الي المستشفيات في مصر.