الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العاهل الأردني: نجري اتصالات دبلوماسية لوقف التصعيد الإسرائيلي

العاهل الأردني: اتصالات دبلوماسية لوقف التصعيد الإسرائيلي فى فلسطين

صدى البلد

قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن هناك اتصالات دبلوماسية مكثفة جارية لوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وأضاف الملك عبد الله في بيان نشره الديوان الهاشمي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "هناك جهودا واتصالات مكثفة مع جميع الأطراف الدولية الفاعلة لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير، وحماية أرواح الأشقاء الفلسطينيين وممتلكاتهم، مشيرا إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا عربيا على مختلف المستويات إضافة إلى الولايات المتحدة والدول الأوروبية ".

وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أكد في كلمة له بمجلس الأمن، خلال جلسة طارئة عقدها بشأن التصعيد الإسرائيلي في غزة، إن مصر سعت للوقف الفوري لوقف إطلاق النار بهدف إنقاذ أرواح الأبرياء.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، خلال كلمته بالجلسة إن إسرائيل مسؤولية التصعيد الحاد للتوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشددا على ضرورة "زوال الاحتلال" وتحرك المجتمع الدولي لإنهائه.

وأضاف الصفدي: "يجب أن يتوقف التصعيد بوقف العدوان على غزة، وبوقف جميع الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية التي فجرت أساسا هذا التصعيد في القدس المحتلة وفي باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة. يجب التحرك فورا لتحقيق ذلك، ولتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

وأكد أن "القدس ومقدساتها خط أحمر، ويشكل العبث بها لعبا بالنار واستفزازا لمشاعر نحو ملياري مسلم"،  واستطرد: "وبصفتها القوة القائمة بالاحتلال، تتحمل إسرائيل مسؤولية احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، في مدينة السلام، وفي ومقدساتها".