الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمناسبة العيد..

قيادات جامعة الأزهر يسلمون هدية السيسي لأسر شهداء الجيش الأبيض

هدية الرئيس
هدية الرئيس

قدم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على المستشفيات؛ التحية إلى أسر شهداء جيش مصر الأبيض، وخط دفاعها الأول في مواجهة فيروس كورونا.

 

وأكد قيادات جامعة الأزهر أن الجامعة فقدت أحباء كُثر في جائحة كورونا، ونسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء؛ فالطبيب الذي يضحي بحياته لإنقاذ غيره هو مثال نادر في تجسيد معاني الإيثار والتضحية، فمن أحيا نفسًا فكأنما أحيا الناس جميعًا.

 

وسلم قيادات جامعة الأزهر، هدية العيد التي قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أسرة الشهيد الدكتور السيد رشدي؛ اعتزازًا بما قدمه في خدمة الوطن.

 

وقال الدكتور المحرصاوي: إنه في مثل هذه الأيام فقدنا الدكتور السيد رشدي، استشاري جراحات المخ والأعصاب بطب الأزهر، الذي وافته المنية إثر تقديمه الخدمات الطبية للمواطنين،  ومواجهته لفيروس كورونا؛ لإنقاذ حياة كثيرين ممن يعانون من آلام حادة وإجراء الجراحات العاجلة لتخفيف معاناتهم. 

 

وقال المحرصاوي، لأسرة  الدكتور السيد “إن والدكم ضحى بحياته، وجعل الله على يديه شفاء حالات كثيرة من المرضى، ثم اصطفاه؛ ليرفع ذكركم، ويسجل اسمكم في سجلات التاريخ، فلكم أن تفخروا به، وتسيروا على نهجه في خدمة الناس وإسعادهم”.

 

وأضاف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن مصر تنجب عديدًا من الأبطال الذين يضحون بحياتهم سواء من بواسل الجيش المصري أو الشرطة أو الجيش الأبيض، وأن جامعة الأزهر فقدت كثيرين من الأحبة في هذه الجائحة، ونسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم مع رسولنا في أعلى عليين.

 

ومن جانبها عبرت الدكتورة رشا عبد الحميد، زوجة المغفور له -بإذن الله د. السيد رشدي؛ عن خالص شكرها لفخامة رئيس الجمهورية، ولفضيلة رئيس جامعة الأزهر ونوابه؛ لتقديرهم لأسر الشهداء، مؤكدة أنها شرفت بالارتباط بالدكتور السيد - رحمه الله - في أثناء عملها معه في جامعة الأزهر، وستستمر في مواصلة رسالته في خدمة الناس.